الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 04:08 مـ
الصباح العربي

محافظات

بالصور..وكيل تعليم كفر الشيخ توجه نوبة صحيان لمديري الإدارات بشأن إجراءات الامن والسلامة وتقليل الاغتراب

الصباح العربي

كتب:وسام امين

شددت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ خلال اجتماع عقدته ، مساء أمس السبت، بمركز التطوير التكنولوجي بكفر الشيخ، على الاهتمام بإجراءات الأمن والسلامة بالمدارس، مؤكدة أنها مسئولية مباشرة لمديري الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور عمرو دوير، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وبحضور الدكتور سلامه الويشي، المدير العام للتعليم العام، ووفاء عبدالله ،مدير عام الشئون التنفيذية، وإبراهيم خضر، مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومحمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، وغادة النحاس، مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، ومدراء ووكلاء الإدارات التعليمية.

وأكدت وكيل الوزارة، بدء من غدًا الأحد لن تسمح بجلوس مدير الإدارة أو الوكيل بمكاتبهما، وعليهم التواجد بالمدارس ومتابعة اجراءات الأمن والسلامة بأنفسهم،من أبواب ونوافذ، وأسلاك كهربائية، ومفاتيح الإنارة،ومفصلات الأبواب، والبيارات، والتأكد من سلامة المراوح وتثبيتها، وغيرهم من اجراءات الأمن والسلامة .

وأضافت وكيل الوزارة ، أنها ستتابع وجود جميع المسئولين بالإدارات التعليمية والمديرية بالمدارس، ،سواء لجان المتابعة وتنسيق المتابعة أو الموجهين وغيرهم، محذرة من التواجد بالمدارس دون الوقوف على المشكلات، وعدم حلها ، على أن يستمر هذا الأمر لمدة 3 أسابيع متتالية.

وقالت وكيل الوزارة، إنها وجهت بحصر الطلاب الغير قادرين على تسديد المصروفات في كل مدارس الإدارات التعليمية، وسرعة سدادها من خلال المشاركة المجتمعية، مؤكدة أنه لن تتهاون مع أي تبرع لا يتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاهه.

وشددت وكيل الوزارة على منع دخول السيارات أو المركبات داخل المدارس أو الإدارات التعليمية، وشددت على سرعة صرف رواتب العمال ،مشيدة بالإدارات التي سلمت رواتب العمال، مؤكدة أن الفترة المقبلة تحتاج لتظافر كل الجهود ويكون الجميع على قدر المسئولية ،والانتهاء من العجز والزيادة .

وقالت وكيل الوزارة ، إن هذا العام يشهد تقليل الاغتراب، وأنها لن تتحمل مسئولية تشريد الاسر، لأنه ليس من العدل أن يظل المعلم والمعلمة طيلة 7سنوات كاملة مغتربًا عن بلده، وسيكون لكبار السن والسيدات الأولوية، ولابد من تكافئ الفرص، متسائلة كيف تتنقل المعلمة من قريتها بدسوق لتؤدي عملها بقرى الحامول؟؟ محذرة من نشر مستندات حكومية على صفحات التواصل الإجتماعي.

0b4a218c4aac2671e59121f32cc06691.jpg
365827bfb4dc6a8eedae87269a810331.jpg
47c43e370d1b44bb893980f7bdadf2b6.jpg
بالصور وكيل ت عليم كفر الشيخ نوبة صحيا ن لمديري الإدارات بشأن إجراءات الامن والسلامة وتقليل الاغتراب

محافظات

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال