الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:00 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة يشهد احتفالات نصر أكتوبر بمدرسة الشهيد وليد الصادق

الصباح العربي

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الاثنين، طابور الصباح بمدرسة الشهيد عقيد وليد الصادق الثانوية للبنين (القبة الثانوية العسكرية سابقاً) التابعة لإدارة الزيتون التعليمية، وذلك في إطار الاحتفال بمرور 46 عام على نصر أكتوبر المجيد.

وأكد المحافظ، في كلمته، أن حرب أكتوبر هي نموذج للفخر والعزة والكرامة لكل مصري وعربي، حيث أنها أعادت لمصر كرامتها وسيادتها، وأن إستراتيجية الحرب وخططها يتم تدريسها حالياً في جميع المعاهد والأكاديميات العسكرية على مستوى العالم، مؤكداً أنه لابد أن نستلهم روح العبور العظيم في بناء مصر الحديثة من خلال مواصلة مسيرة العطاء والتنمية التي تشهدها البلاد في جميع المجالات والقطاعات الخدمية.

وحرص المحافظ، على مشاركة الطلاب فقرة الإذاعة المدرسية والتي تضمنت عرض عسكري ومجموعة من الفقرات الفنية، وقام بأداءها كورال المدرسة، بالإضافة إلى التعريف بدور حرب أكتوبر وأهميتها في تحقيق السلام بالمنطقة وتضحيات القوات المسلحة في سبيل حماية أمن مصر.

كما تضمنت الإذاعة المدرسية، إلقاء الضوء على قصة حياة اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقة خلال فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

وكان المحافظ، قد وجه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بتخصيص الحصة الأولى بكافة مدارس القاهرة اليوم لتعريف الطلاب بأهمية حرب أكتوبر في استرداد الأراضي المحتلة وسيناء وتحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة.

شهد الطابور نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ورئيس حي حدائق القبة، ومدير مديرية التربية والتعليم، والمستشار العسكري.

محافظ القاهرة يشهد احتفالات نص ر أكتوبر بمدرسة الشهيد وليد الصادق

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq