الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة الصحة: 200 بعثة تدريبية في جامعة هارفارد بأمريكا للأطباء من الحاصلين على الزمالة والدكتوراه  

الصباح العربي

عقدت وزارة الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد 27 أكتوبر، في ديوان عام الوزارة؛ للإعلان عن إستراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني.

أعلنت وزارة الصحة، تشغيل الموقع الإلكتروني لتلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بالزمالة المصرية، في 24 تخصصا طبيا، بدء من عصر غد الإثنين 28 أكتوبر، مشيرة إلى أن أول دفعة ستستوعب 832 طبيبا بإجمالي 100% من الخريجين.

وكشفت عن فتح باب التقدم لـ 200 بعثة تدريبية في جامعة هارفارد بأمريكا للأطباء من الحاصلين على الزمالة والدكتوراه، وذلك في إطار إعداد مدربين لتدريب زملائهم في مصر.

وأضافت الوزارة أنه متاح للملتحقين بالزمالة تغيير التخصص مع بداية الحركة التالية، مشيرة إلى أن مصطلح التكليف انتهى وأصبح يطلق عليه مسمى طبيب مكلف متدرب في الزمالة المصرية، لافتة إلى أن الالتحاق بالزمالة سيكون في إحدى المستشفيات المعتمدة للتدريب في أقرب مكان للتكليف.

وأكدت أن الطبيب بعد التحاقه بالزمالة سيقضي 9 أشهر كل عام في المستشفى المكلف بها، و3 أشهر في وحدة صحية، وذلك لتلافي ما كان يحدث سابقا بإرسال الطبيب إلى الوحدة الصحية دون الحصول على أي مستوى من الخبرة والتدريب.

وقالت إن الطبيب الذي لن يرغب في الحصول على تخصص من التخصصات الـ24 في الزمالة يعتبر من أطباء الأسرة، ولن يكون مسماه طبيب ممارس عام، ويقضي 9 أشهر من كل عام خلال سنوات الزمالة في الوحدة الصحية، و3 أشهر فقط في المستشفيات.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq