الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:27 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظة الجيزة تعلن لائحة جديدة لساحات الانتظار

الصباح العربي

أصدرت محافظة الجيزة، لائحة جديدة لتنظيم العمل بساحات الانتظار بنطاق أحياء ومراكز المحافظة، لضمان تحقيق الاستفادة المادية المرغوبة من تلك الساحات ومواجهة أى رسوم إضافية يفرضها العاملون أو السايس على المواطنين الراغبين فى انتظار سياراتهم بتلك الساحات.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن اللائحة الجديدة يستهدف منها تنظيم العمل ورفع كفاءة ساحات الانتظار الواقعة بنطاق المحافظة وإيجاد حل للمشكلات المرورية والحد من الاختناقات الناتجة عن الوقوف العشوائى بالشوارع والطرق والمحاور الرئيسية بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب وتدعيم موارد المحافظة.

وأشار إلى أن اللائحة تضمنت عددا من البنود لضمان تحقيقها الهدف المرجو منها، مثل تنظيم وإيضاح اختصاصات الأحياء والمراكز والمدن الواقع فى نطاقها ساحة الانتظار من حيث الإشراف الكامل عليه والعمل على تحسين الخدمة به وتشكيل لجنة بكل حى أو مركز تكون مهمتها متابعة انتظام العمل ومتابعة العمالة وتحديد أوجه القصور الفعلية ودراسة الاحتياحات من تجهيزات وأكشاك وأسوار وغيرها وتعيين مدير يختص بجميع أعمال الإدارة اليومية.

وأشار إلى أن اللائحة تحديد المناطق التي تصلح للانتظار دون إعاقة حركة المرور، وتحديد عدد ساعات العمل والقيمة المراد تحصيلها من طالب الخدمة، سواء من المواطنين أو الشركات، وإصدار دفتر تحصيل بالقيمة المحددة وتحديد مهام الأفراد المكلفين بالعمل ووضع لائحة الجزاءات.

وأكد أنه يتم التحصيل عن طريق تذاكر الانتظار أو نظام الاشتراكات طبقًا للفئات المنصوص عليها لضمان الالتزام بالمبالغ المقررة وعدم دفع زيادات للمحصل.

وأوضح محافظ الجيزة أن تعريفة العمل بالساحات يتم تحديدها بمعرفة اللجنة المشكلة بالحى أو المركز وفقًا لإمكانيات الساحة (مميكنة وغير مميكنة) وغيرها من العوامل الأخرى، مؤكدًا أن الإيرادات الناتجة من تلك الساحات سوف يتم استخدامها فى المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق المحافظة، وذلك فى إطار سعى محافظة الجيزة فى زيادة وتطوير مواردها المالية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

محافظة الجيزة لائحة جديدة لساحات الانتظار

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq