الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:54 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هالة السعيد: الهدف من جائزة مصر للتميز الحكومي تحفيز روح التنافس على موظفي الدول

الصباح العربي

عبرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن سعادتها لتكريم موظفي الدولة المشاركين في جائزة مصر للتميز الحكومي.

وقالت السعيد خلال كلمتها في حفل تسلم جوائز مصر للتميز الحكومي، إن إطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومي" يأتي اتساقا مع إستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تسعى إلى تكوين جهاز إداري كفء وفعال يطبق مفاهيم الحوكمة، ويساهم بدوره في تحقيق التنمية.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي لهذه الجائزة يتمثل في تحفيز روح التنافس والتميز على مستوى العاملين بالجهاز الإداري للدولة من جهة وعلى مستوى المؤسسات الحكومية من جهة أخرى، موضحة أن التكريم للمتميزين في أداء الخدمات العامة يرسخ لقيم العطاء والانتماء والتميز، ويعمل كمحفز على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أن منظومة التميز الحكومي تعكس ثقافة التميز المؤسسي والعقلية القيادية التي تؤمن بأهمية الابتكار وجودة العمل في تحقيق الريادة وتمكين الحكومات.

وقالت السعيد إن الاحتفالية تأتي كأحد نتائج خطة الإصلاح الإداري، حيث يتم تكريم عدد من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتكريم الوحدات والمؤسسات، موضحة أن الفترة الأخيرة قد شهدت جهدًا كبيرًا وسعيا مِن قِبل كل من تقدموا للجائزة، مما أثمر عن الوصول لنسب أداء مرتفعة سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات أو الوحدات، وتابعت السعيد أن منظومة جائزة التميز ترسخ مفهوم التعاون والتكامل بين أجهزة الدولة.

وأشارت السعيد إلى أن جوائز التميز تنقسم إلى قسمين الأول المؤسسي، والثاني الفردي، لافتا إلى أن جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة تغطي الوحدات المحلية التي تشمل المحافظات والمراكز والمدن والأحياء والقرى، بالإضافة إلى جائزة المؤسسات التعليمية المخصصة للكليات التابعة للجامعات الحكومية، كما تندرج تحتها أيضًا جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية وتشمل منافذ تقديم الخدمات مثل مكاتب البريد، ومكاتب الشهر العقاري والتوثيق، والمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، ومكاتب التأهيل الاجتماعي ومراكز التأهيل الشامل لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما جوائز التميز الفردي، فيندرج تحتها جائزة القيادات المتميزة المخصصة للموظفين المتميزين في المراكز القيادية مثل رئيس قطاع ورئيس إدارة مركزية ومدير عام ومدير إدارة، أما جائزة الابتكار والإبداع فتخصص لكل صاحب بحث تطبيقي مميز أو فكرة إصلاحية ملهمة لتطوير الجهاز الحكومي.

وتقدمت بالشكر لممثلي دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدة بالتعاون القائم في مجال التطوير الإداري والذي يهدف إلى تعزيز مبادئ وقيم التميز في كل قطاعات الدولة.

هالة السعيد الهدف جائزة مصر للتميز الحكومي تحفيز روح التنافس ى موظفي الدول

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq