الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:58 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة الزراعة: دورات التدريبية لتنمية مهارات شباب الباحثين بالمحطات البحثية

الصباح العربي

أعلن معهد بحوث المحاصيل الحقلية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، عن تنظيم حزمة من الدورات التدريبية المكثفة، في المحطات البحثية المختلفة التابعة للمركز، برعاية د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، ود.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، إن ذلك يأتي في إطار النشاط التدريبي للمعهد لتنمية مهارات شباب الباحثين، بالمحطات البحثية المختلفة، والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار خليل، إلى أنه سيتم تنظيم دورة موسعة بمحطة بحوث سخا تحت عنوان: تصميم وتحليل التجارب الزراعية للمحاصيل الحقلية، خلال الفترة من ٨ - ١٢ ديسمبر الجاري، فضلا عن دورة تدريبية بمحطة بحوث شندويل في مجال التقاوي تحت عنوان: إنتاج تقاوي المربي والأساس للمحاصيل الحقلية المختلفة، خلال نفس الفترة، كذلك دورة تدريبية بمحطة بحوث سدس تحت عنوان: تحليل التجارب الزراعية باستخدام برنامج متقدم spss ، خلال الفترة من ١٥ إلى ١٩ ديسمبر الجاري.

وأوضح مدير معهد المحاصيل الحقلية، أن هناك ايضا دورة تدريبية سيتم عقدها بمحطة بحوث الإسماعيلية تحت عنوان"إنتاج المحاصيل الحقلية تحت ظروف الأراضي الجديدة ومحافظات القناة وسيناء"، وذلك خلال الفترة من ١٥ وحتى ١٩ ديسمبر الجاري.

وزارة الزراعة دورات التدريبية لتنمية مهارات شباب الباحثين بالمحطات البحثية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq