الصباح العربي
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 01:40 صـ
الصباح العربي

الرياضة

وزير الشباب من البرلمان: نمد يدنا للنهوض بسياحة الغوص

الصباح العربي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر الآن تحكم بمنظومة الحكم الرشيد والذي أرسي مبادئها الرئيس عبدالفتاح السيسي ووجه الحكومة بالسير عليها.

وأضاف «صبحي» خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة ملف المعوقات والمشكلات التي تواجه سياحة الغوص في مصر، أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة جدا في الدولة، وأنها مؤشر للاقتصاد القومي والتنمية المستدامة في البلد ومؤشر لزيادة معدلات التنمية، ولذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تمد يدها للتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة وكافة الوزارات المعنية للنهوض بهذا القطاع، وذلك كل فيما يخصة علي أن تكون المظلة الرئيسية هي وزارة السياحة.

وأشار وزير الشباب إلى أن وزارة الشباب جزء من منظومة العمل السياحي ولدينا العديد من الاتحادات الرياضية والتي لها علاقة بالالعاب المائية مثل السباحة والغوص والانقاذ والشراع وغيرها من الاتحادات الاخري، متابعًا: لدينا أكثر من 40 اتحاد أولمبي وغير أولمبي، كما أن الشباب والرياضة استضافت العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية خلال عام 2019 وسوف تستضيف خلال عام 2020 العديد من الفعاليات والسياحات الرياضية عبرتلك الاتحاد بعضها دولي وبعضها افريقي وبعضها علي مستوي البحر المتوسط وبعضها علي المستوي العربي.

وأكد الوزير أن أهم تلك الفعاليات كانت بطبيعة الحال كاس الامم الافريقية للكبار والتي شاهد فعاليات سحب القرعة لها اكثر من مليار و250 ألف نسمة وكانت حجم المشاهدة الترويجي لمصر من خلال تلك البطولة اكثر من 2 مليار نسمة، كما أن مصر استضافت ايضا كاس الامم للمنتخبات دون 23 عاما .

وكشف الوزير أن السياحة الرياضية كانت خلال العام الماضي اكثر من مليون ليلة سياحية وهو ما كان له مرود قوي اقتصاديا، لافتًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة إنشاءت ادارة للتسويق وادارة للسياحة الرياضية ونتعاون مع الجميع في مجال السياحة لان الوزارة لديها قوي ناعمه في هذا المجال متمثلة في الاتحادات الرياضية.

وطالب الوزير بأن يكون هناك نظام وتناغم وتنسيق يسير عليه الجميع،مردفًا: بدلا من النزاع علي التخصصات والأوليات علينا أن نترك للاجيال القادمة نظام وسيستم يسير عليه الجميع، لأن الأفراد زائلون والبلد هي الباقية».

وزير الشباب البرلمان للنهوض سياحة الغوص

الرياضة

آخر الأخبار