الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:20 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

ننشر القوائم القصيرة لجائزة ساويرس الأدبية 2019

الصباح العربي

كشفت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة، في دورتها الخامسة عشرة، التي سيتم إعلان الفائزين النهائيين بها يوم ١٠ يناير المقبل.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية، فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال هي "جوائز للأبطال" لأحمد عوني"، "تشيخوف والسيدة صاحبة الشيواوا" لشريف عبدالصمد، "ليلة يلدا" لغادة العبسي، "درب الإمبابي" لمحمد عبدالله سامي، "المقاعد الخلفية" لنهلة كرم.

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "قميص تكويه امرأتان" لأحمد الدريني، "أفلام عبده باراديزو.. الشركة السرية" لمحمد عثمان الفند،"تقرير عن الرفاعية" لمحمد الفولي، "مسيح باب زويلة" لمصطفى زكي،"زار" لهبة خميس.

بينما جاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو مكتوب مباشرة إلى السينما "عمل أول" كالتالي: "إحنا مين" لأشرف رياض، "وصال" لمافي ماهر، و"يذهب لأجل الضال" لمحمد المصري، "طريق البحر" لمحمد مهاود، "هابي برزداي" لمصرية عبدالعزيز ودنيا ناصر.

الجدير بالذكر أن مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية كشفت قبل أيام عن موعد حفلها السنوي لإعلان الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في دورتها الخامسة عشرة، والمقرر إقامته في 10 يناير 2020، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

"جائزة ساويرس الثقافية" أُطلقت في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي.

ننشر القوائم القصيرة لجائزة ساويرس الأدبية 2019

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq