الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:59 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين وسائقي السيارات من طقس الاثنين والثلاثاء  

الصباح العربي

شهدت محافظة القاهرة هطول أمطار على المنطقة الشرقية الشمالية، مع ارتفاع في نسبة الرياح، ويستمر انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس بارد على معظم مناطق البلاد.
أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الساعات المقبلة، موضحا أن الأحوال الجوية مستقرة إلى حد كبير، وليس هناك ما يخض أو يقلق المواطنين، مشيرا إلى أن شعور المواطنين بالصقيع والبرودة الشديدة يرجع لوجود هواء جاف.
وأوضح شاهين أن هناك احتمالات لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على أقصى غرب البحر المتوسط، مع ظهور شبورة مائية خفيفة تقل رؤيتها في الصباح الباكر، مشيرا إلى وجود نشاط محدود لرياح جنوبية والرطوبة فيها ضعيفة.
وأشار إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بدرجتين، على أن تصل لـ 18 درجة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وتصل لـ19 درجة على شمال الصعيد، ومن 21 ـ 22 درجة على جنوب الصعيد، لافتا إلى أنها ستكون شديدة البرودة خلال فترات الليل والصباح الباكر وتنخفض لـ 11 درجة، على أن تتراوح من 17 ـ 18 درجة خلال الأربعة الأيام المقبلة.
ونصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدى اليوم ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء بسبب انخفاض الرؤية، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.
فيما أصدرت الأرصاد الجوية تحذيرًا خاصًا بالبحر الأبيض المتوسط، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، ٣٠ و٣١ ديسمبر.
وجاءت تفاصيل التحذير أن «الرياح الجنوبية الغربية ستنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية»، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، التي ستكون رعدية، يُصاحبها سقوط الأمطار.

الأرصاد الجوية طقس الاثنين والثلاثاء  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq