الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:45 صـ
الصباح العربي

الرياضة

 الأهلى يطيح بالهلال السودانى فى عقر دارة بهدف قفشة بدورى ابطال افريقيا

  الأهلى يطيح بالهلال السودانى
 الأهلى يطيح بالهلال السودانى

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي، في خطف تأشيرة التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل مع الهلال السوداني، بهدف لكل فريق، في عقر داره، بختام مرحلة دور المجموعات، ليتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

وبتلك النتيجة كسر الأهلي شوكة فريق الهلال، الذي اعتاد على التألق في المباريات التي يستضيف فيها المارد الأحمر على ملعبه، حيث التقى الفريق الأحمر مع الهلال 7 مرات، قبل مباراة اليوم، فاز في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وحسم التعادل نتيجة مباراتين، والمثير في الأمر أن الأهلي لم ينجح في إحراز أي هدف في شباك الهلال على الأراضي السودانية، حيث سجل 6 أهداف في القاهرة، فيما استقبلت شباكه 5 أهداف، هدفان في القاهرة، و3 بالسودان، إلا أنه كسر القاعدة في مباراة اليوم، وسجل في عُقر دار الفريق السوداني.

وكان أبرز سقوط للأهلي في أم درمان، حينما خسر من الهلال بثلاثية نظيفة عام 2007، تحت قيادة المدير الفني للفريق الأحمر وقتها البرتغالي مانويل جوزيه، حيث عوض الفريق السوداني سقوطه بثنائية نظيفة في مصر، وفاز بالثلاثة في أم درمان، بمرحلة دور المجموعات.

وبعد مباراة اليوم، تغلب الأهلي على الذكريات الحزينة في السودان، وانتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، على ملعب الهلال، ووسط جماهيره، وعاد من السودان وبصحبته تأشيرة التأهل لدور المجموعات.

 الأهلى يطيح بالهلال السودانى هدف قفشة دورى ابطال افريقيا  الأهلى والهلال السودانى قفشة ابطال افريقيا  الأهلى

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq