الصباح العربي
الجمعة، 3 أبريل 2020 07:30 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بالفيديو.. رئيس بوتسوانا: القارة الإفريقية تواجه تحديات عديدة أبرزها ارتفاع نسب الجهل

الصباح العربي

أكد أي كي موسيسي، رئيس بوتسوانا، على التزامه بشكل كامل هو وحكومته بمواصلة العمل مع الاتحاد الافريقي الى جانب القادة الأفارقة من أجل تلبية طموحات الشعوب الأفريقية.

وقال رئيس بوتسوانا، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية الـ33 بأديس بابا، اليوم، ان التحديات التي تواجه الشعوب والدول الأفريقية مختلفة ويجب على الاتحاد الافريقي ان يواصل التفكير في هذه التحديات سويًا لكي نجد حلولا لهذه التحديات لنصل إلى إفريقيا التي نريدها.

وأضاف أنه لابد أن تتضافر جهود الدول الإفريقية والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية من أجل إنجاز أجندة 2063، لابد أن تشكل مصدر من مصادر الإلهام لدى الشعوب الإفريقية لنترك ارثًا مستدامًا للأجيال الصاعدة.

وذكر رئيس بوتسوانا، أن القارة الإفريقية تواجه مجموعة من التهديدات، ومنها ارتفاع نسب الجهل في القارة، ولذلك يجب تأمين منظمتنا الافريقية لدعمها واخضاع كل قوانا لمواجهة التحديات العديدة التي تعرقل من جهودنا الإنمائية، والتي بدورها تزعزع الاستقرار الافريقي.

واكد على ضرورة إيجاد حلول مستدامة للصراعات التي مازالت تهدد السلم والامن الافريقي، ومن الضروري ترتيب الأولويات الافريقية للعمل عليها واحدة تلو الأخرى، والنظر الى ا

بالفيديو رئيس بوتسوانا القارة الإفريقية تواجه تحديات عديدة أبرزها ارتفاع نسب الجهل

ميديا وتوك شو