الصباح العربي
الثلاثاء، 31 مارس 2020 05:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية خلال جولته بالمنوفية: الرئيس السيسي يتابع تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

الصباح العربي

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اهتمام ومتابعة السيد رئيس الجمهورية لمنظومة المخلفات الصلبة الجديدة وضمان تنفيذها علي أفضل صورة بكافة المحافظات.

وقال شعراوي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطبيق المنظومة مع الوزراء المعنين بعملية التنفيذ بالاضافة للهيئة العربية للتصنيع.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الاثنين مع محافظ المنوفية اللواء ابراهيم أبوليمون ونائبه والقيادات التنفيذية بالمحافظة لعملية التشغيل التجريبى لمصنع أبوخريطة لتدوير المخلفات بمدينة شبين الكوم.

واضاف شعراوي ان الحكومة وضعت مخططات لمنظومة المخلفات بالمحافظات بصورة عامة في كافة الجوانب والمكونات الخاصة بالمنظومة سواء المخلفات او البنية الأساسية والمحطات الوسيطة والمدافن الصحية الآمنة.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه يعقد جلسات مستمرة خلال الفترة الحالية مع السادة المحافظين لمعرفة ومراجعة احتياجاتهم خلال السنة المالية ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بضمان سير المنظومة بصورة ناجحة.

وقال شعراوي أن قام خلال الفترة الماضية بجولات في بعض المحافظات والأحياء لمتابعة سير المنظومة علي أرض الواقع وحل اَي مشكلات او معوقات في عملية التنفيذ.

وأشار شعراوي الي ان الوزارة قامت بتشكيل وحدة تنفيذية لمنظومة المخلفات بالمحافظات بمقر الوزارة وذلك بهدف المتابعة المستمرة للمنظومة وتحديثها والتنسيق مع وزارة البيئة في بعض الجوانب الهامة بالمنظومة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه وجه الوحدة التنفيذية للمخلفات بالمرور علي بعض المحافظات لمتابعة عملية التنفيذ علي أرض الواقع ، وأكد الوزير ان محافظة المنوفية شهدت تطور كبير فيما يخص منظومة النظافة وتحسين البيئة خلال الفترة الأخيرة وهناك مخطط يتم تنفيذه في هذا الملف الهام.

وقال شعراوي ان مصنع ابوخريطة لتدوير المخلفات من المصانع الحديثة بتكنولوجيا من الهيئة العربية للتصنيع حوالي ١٢٠ الي ١٣٠ مليون جنيه.

وشدد الوزير علي المصنع يقوم القطاع الخاص بإدارته تنفيذا لتوجه القيادة السياسية والحكومة في هذا الشأن.

وتفقد اللواء محمود شعراوي اليوم الاثنين التشغيل التجريبى لمصنع ابوخريطة لتدوير القمامة بشبين الكوم وذلك بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وذلك بحضور نائب المحافظ والسكرتير العام المحافظة والسكرتير العام المساعد للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة ، وذلك فى إطار خطة الوزارة لمتابعة منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات.

حيث قام الوزير شعراوي والمحافظ بتفقد المصنع ، وإستمعا إلى شرح مفصل عن المراحل المختلفة بدءً من مرحلة إستقبال القمامة والفرم ونخل الخشن ومرحلة فصل الهواء وكذا مرحلة الفرز اليدوى وكبس الـRdf وصولاً بمرحلة تشغيل السماد ونخله وتجهيزه للبيع.

و أوضح محافظ المنوفية أن مصنع تدوير القمامة من أهم المشروعات التنموية التى يتم تنفيذها على أرض المحافظة على مساحة ( 5) أفدنة وبتكلفة إجمالية تقدر 130 مليون جنية، وسعة إنتاجية تصل الى 500 طن يوميا من القمامة بما يساهم بشكل كبير في الإرتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة، مؤكداً أن المصنع مزود بأحدث التكنولوجيا العالمية لإجراء عملية الفرز وفق الإشتراطات البيئية والصحية والعلمية التي تكفل الإستفادة من هذه النفايات.

وأضاف المحافظ أنه تم الإعلان عن طرح المصنع للإستثمار من خلال شركات متخصصة وذو خبرة عالية في مجال تدوير القمامة بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها.

016e9af24d0d58501079e5d1652e81c0.jpg1f34b3ec577d2866737279a1ddb9afa5.jpg57625bd7fba82ca02ae2b28bb502ca28.jpg6edaa427649f44198b1c75f16149112b.jpg93c2209774533d1363d6665e9ad0b5f2.jpg
وزير التنمية المحلية خلال جولته بالمنوفية: الرئيس السيسي يتابع تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة

الأخبار

آخر الأخبار