الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:30 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية: السيسي صاحب السبق في الاهتمام بالشباب 

الصباح العربي

شارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس في الحلقة النقاشية التي عقدت على هامش ماراثون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري " الأكاديمية خضراء "دومًا لا يومًا"... وذلك بمشاركة الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية وعدد من القيادات والطلاب.
وفي بداية الحلقة النقاشية أعرب اللواء محمود شعراوي عن سعادته بالمشاركة في الحلقة النقاشية والماراثون والالتقاء بطلاب الأكاديمية وقياداتها، وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له السبق في الاهتمام بالشباب وتأهيلهم ورفع كفاءتهم لتولي القيادة في كافة المجالات والقطاعات بالدولة.
وأضاف أن اهتمام القيادة السياسية بالشباب والاستماع لأفكارهم المبتكرة ومقترحاتهم لحل المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة والحكومة ليس من منطلق الوجاهة أمام الرأي العام المحلي والعالمي ولكنها رؤية مخلصة وصادقة من الرئيس.
وأوضح شعراوي أن الرئيس السيسي أثبت منذ توليه المسئولية صدقة في اهتمام بالشباب بعد تنظيمه مؤتمرات الشباب بصفة دورية في كل المحافظات وكذا منتدي شباب العالم بمشاركة شباب من كافة دول العالم، مؤكدًا أن الشباب المصري يتمتع بالقدرة والكفاءة لمواجهة التحديات والمشكلات التي تواجه الدولة في بعض المحافظات بصورة جيدة.
وتابع أنه منذ توليه مسئولية الوزارة وهو يحرص على عقد لقاءات مستمرة مع الشباب والاستماع لمبادراتهم في كافة المجالات الخاصة بالتنمية المحلية، لافتًا إلى أنه وجد لدى الشباب حلول غير نمطية وأفكار مبتكرة وتم تنفيذ بعضها فيما يخص بعض المشكلات بالمحافظات.
وأشاد الوزير شعراوي بمستوى التعاون بين الوزارة والأكاديمية العربية، مشيدًا بالدعم الذي يقدمه الدكتور إسماعيل عبدالغفار في بعض الملفات التي تهتم بها الوزارة وخاصة مجال التدريب ومنظومة المخلفات الجديدة والتجميل.
وشدد شعراوي على أهمية دور الشباب في تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات بالمحافظات لضمان استدامتها وتغيير ثقافة المجتمع المصري فيما يخص مشكلة القمامة والنظافة، وأن العاملين بالمحليات في كافة المحافظات هم حلقة الوصل الأولى لحل مشكلات المواطنين والاستماع إليهم في كافة القري والنجوع والمدن.

وزير التنمية المحلية السيسي الاهتمام بالشباب  الأكاديمية خضراء

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq