الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:49 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا فى إندونيسيا

الصباح العربي

أعلنت إندونيسيا عن تسجيل 103 حالات إصابة بفيروس كورونا، اليوم الخميس، و20 حالة وفاة جديدة.

وقال أحمد يوريانتو، المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية، إن اندونيسيا أكدت إصابة 103 حالات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات إلى 893، بحسب وكالة "رويترز".

وأضاف يوريانتو إن عدد الوفيات الجديدة الناجمة عن الفيروس ارتفع 20 حالة، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 78، لافتا إلى أن إجمالي 35 شخصا تعافوا من الفيروس.

وكانت السلطات الإندونسية أعلنت، في وقت سابق، إغلاق دور العرض السينمائي وأماكن الترفيه العامة في العاصمة جاكرتا، كبداية تطبيق إجراءات استثنائية لمدة أسبوعين لمحاولة إبطاء انتشار فيروس كورونا.

عالميا، تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 470 ألف إصابة، ونحو 21 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 110 آلاف.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد 19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 74 ألفًا في إيطاليا و68 ألفا في الولايات المتحدة و49 ألفا في إسبانيا، إلى جانب الآلاف في نحو 190 دولة ومنطقة أخرى.

عُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين. كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

تسجيل 103 حالات إصابة جديدة فيروس كورونا إندونيسيا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq