الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:41 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الري: اتخاذ كافة الإحتياطات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا

الصباح العربي

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري ان قطاع التدريب اﻹقليمي للموارد المائية والري قام خلال الفترة من أول يوليو حتى نهاية مارس الحالي بتنفيذ 251 نشاطاً تدريبياً لـ6211 متدرباً محليا واقليميا لخدمة منظومة الشأن المائي ورفع كفاءة الكوادر الهندسية والفنية واﻹدارية بمختلف قطاعات وجهات وأجهزة الوزارة على مستوى الجمورية فضلاعن تدريب العديد من الكفاءات الهندسية على المستوى العربي والإقليمي في مختلف مجالات الموارد المائية والري .

وأكد "عبد العاطي" على استمرارية وتواصل كافة الأنشطة والجهود التي تقوم بها الوزارة بمختلف الأجهزة والهيئات والمصالح والقطاعات التابعة للوزارة على مدار الساعة لخدمة الشأن المائي ، مع اتخاذ كافة الإحتياطات والإجراءات الإحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا على مستوى كافة المواقع والكيانات التابعة للوزارة بمختلف محافظات الجمهورية ، وذلك تتويجا لتوجهات الدولة في هذا الصدد خلال هذه الفترة الحالية التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد ، وتنفيذا لتوجيهات السيد الدكتورالوزير في إتخاذ كافة هذه الإجراءات الإحترازية حيث بادر قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية بتطبيق الإجراءات الإحترازية على جميع العاملين بالقطاع ، وتعقيم كامل المبنى وجميع السيارات بالقطاع حرصا على صحة العاملين وسلامة كافة المرافق .

وقال ان قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري قام خلال التسعة أشهر الماضية بتنفيذ العديد من الفعاليات تضمنت 233 نشاطاً تدريبياً على المستوى المحلي بحضور 5847 متدرباً ، فضلا عن 18 دورة تدريبية على المستوى الإقليمي بعدد 364 متدربا. وعلى المستوى المحلي تنوعت البرامج التدريبية مابين برامج فنية هندسية متخصصة للسادة المهندسين على تنوع تخصصاتهم بالإضافة الى برامج الحاسب الالي واللغة الإنجليزية وبرامج الشئون المالية والإدارية وبرامج اعداد القيادات الشابة وإعداد القيادات الوسطى الهندسية . واستهدفت البرامج جميع فئات السادة العاملين بالوزارة من مهندسين وإداريين .

وقال الدكتور ممدوح عنتر رئيس قطاع التدريب اﻹقليمي للموارد المائية والري بأنه في بادرة تاريخية غير مسبوقة فقد قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باعتماد قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري جهة تدريب قومية لدى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وإدراجه ضمن دليل جهات التدريب المعتمدة على المستوى القومي في مجالات الفنية والإدارية والحاسب الآلي واللغة الانجلبزبة ، وهي خطوة داعمة للقطاع لاتساع نطاق تعامله مع الجهات الحكومية والجهات غير الحكومية وذلك في إطار السعي المستمر لقطاع التدريب دائما الى تقديم مستوى تدريب ذو جودة وقيمة عالية. كما يسعى قطاع التدريب دائما الى خلق مزيد من التحديث والتطوير في العملية التدريبية حيث تم البدء بإعداد معمل حاسب آلي مخصص للإختبارات الإلكترونية ومن ثم إنهاء إجراءات إعتماد القطاع جهة معتمدة من ICDL للتدريب والإختبار لشهادة رخصة قيادة الحاسب الآلي ICDL .

وأضاف رئيس القطاع بأنه في مجال الندوات وورش العمل على مستوى المقر الرئيسي وفروعه الستة فقد قام القطاع بتنظيم ندوة برعاية الوزير محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وبحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير والعديد من قيادات الوزارة وبرئاسة الدكتور ممدوح عنتر وبالتعاون المثمر مع الهيئة المصرية العامة للمساحة برئاسة المهندس على المنوفي بعنوان "مراجعة وتحديث مواصفات الأعمال المساحية والخرائط " والتي تهدف الى تعريف الجهات و العاملين بأهم هذه التحديثات ويبلغ عدد الحضور 170 مشارك .

كما تم تنفيذ عدة ندوات من ابرزها ندوة بعنوان "إستراتيجية الموارد المائية " لعدد 132 مشارك بحضور رؤساء إدارات مركزية ومديرية عموم من جهات الوزارة المختلفة. كما نظم المركز الإقليمي لأخلاقيات المياه بقطاع التدريب فيما يخص تدريب الطلاب من بلدان أفريقية ندوة بعنوان " الطلاب اﻻفارقة" لعدد 104 مشارك وتنظيم اولى الحلقات الدراسية لطلاب من بلدان افريقية وبعض دول أسيا حول تنمية مهارات التواصل. كما نظم قطاع التدريب ندوة بعنوان " التغيرات المناخية وعلاقتها بالموارد المائية لعدد 20 مشارك بفرع القطاع بالفيوم وقد قام فرع القطاع بالزقازيق بتنظيم ندوة بعنوان " تراخيص الرى والصرف " لعدد 20 مشاركاً . وورشة عمل "خريطة التركيب المحصولي باستخدام الاستشعار عن بعد " لعدد 15 مشاركاً من السادة العاملين بوزارة الموارد المائية والرى. وندوة " الإدارة المتكامله للمخلفات الصلبة "لعدد ٣٠ مشارك بمقر قطاع التدريب بكفر الشيخ. . وأيضا ورشة عمل بعنوان "قانون 182 التعاقدات الحكومية" لعدد 50 مشارك بفرع القطاع بالمنيا.

كما صرح رئيس القطاع بأنه على الصعيد الإقليمي وفي ضوء البروتوكول الموقع بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة البيئة في مجال التدريب وتنمية القدرات فقد تم تنفيذ 12 برامج تدريبية ، بالتعاون مع وزارة البيئة تنوعت هذه البرامج مابين برامج إدارية وبرامج تنمية مهارات ليصل إجمالي ما تم تدريبه عدد (227) متدرب من وزارة البيئة.

وزير الري اتخاذ كافة الإحتياطات الإحترازية للوقاية فيروس كورونا

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq