الصباح العربي
الأربعاء، 15 يوليو 2020 07:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الخشت: اختيار أحد مستشفيات جامعة القاهرة لعزل وعلاج الأطقم الطبية

الصباح العربي

شكل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الأسبوع الماضي لجنة عليا لسرعة اختيار مستشفى من مستشفيات الجامعة يتوافر فيها شروط الصلاحية كمستشفى عزل وعلاج للأطقم الطبية والتمريض وهيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب بالجامعة في حال إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة من عملها سريعًا بمتابعة لحظية من رئيس الجامعة وبالتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة، مع تخصيص أحد المباني للعزل المؤقت لحالات الاشتباه غير المؤكدة، بعد الانتهاء من رفع كفاءة المبنى وتجهيزه سريعًا.

وأوضح رئيس الجامعة، أن اللجنة تقوم بمراجعة مستشفيات الجامعة وتحديد إحداها لتخصص كمستشفى لعزل وعلاج أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وأطباء الامتياز والتمريض، والعاملين والطلاب والمتطوعين بجامعة القاهرة، حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد، مع وضع كافة المعايير الطبية والمالية والإدارية ومراعاة مقتضيات المصلحة العامة في تحديد المستشفى.

وأضاف، أن اللجنة ستضمن استيفاء المستشفى الذي توصي به للمعايير القياسية لمكافحة العدوى وسلامة الأطقم الطبية والعاملين والمترددين طبقًا لكود وبروتوكولات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن اللجنة تنهي أعمالها وترفع تقريرها النهائي لاتخاذ القرار سريعًا، مع تحديد كل ما يلزم لمباشرة المستشفى عمله حال الاحتياج إلى ذلك لا قدر الله.

الخشت اختيار أحد مستشفيات جامعة القاهرة لعزل وعلاج الأطقم الطبية

الأخبار