الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:42 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

هشام مكاوي يتقاعد عن منصبه كرئيس إقليمي لشمال أفريقيا بشركة بي بي

الصباح العربي

أعلنت اليوم شركة بى بى أنه بعد مسيرة مهنية متميزة امتدت لأكثر من 30 عاما مع الشركة، قرر هشام مكاوي التقاعد عن منصبه كرئيس إقليمي لشمال أفريقيا لبداية مرحلة جديدة من العمل المستقل كعضو مجلس إدارة غير تنفيذى.

هذا وسوف يستمر مكاوى في إدارة أعمال الشركة في شمال أفريقيا حتى 1 يوليو 2020، ليتولى بعد ذلك منصب مستشار لشركة بى بى حتى نهاية العام وذلك للاستفاده من خبراته المتفردة في مجال الطاقة ولتمهيد الطريق لانتقال سلس لقيادة الشركة.

وأفادت الشركة أن هشام انضم إلى بى بى في عام 1990 حيث تقلد حينذاك العديد من المناصب في إدارات التحليل التجاري والاقتصادي في دول عدة على رأسها مصر والولايات المتحدة والمملكة المتحدة لتنمية استثمارات الشركة حتى كلف بقيادة أعمال بى بى في منطقة شمال أفريقيا المتضمنة مصر والجزائر وليبيا في 2014.

وأشارت أن هشام مكاوى قام بجهود عظيمة للتوسع في أعمال الشركة وسطر العديد من النجاحات منها على سبيل المثال زيادة استثمارات بى بى على مدارالسنوات الخمس الماضية لتصل إلى 14 مليار دولار في مصر وحدها كما عمل على تنمية أنشطة الغاز في منطقة البحرالمتوسط لتقوم بى بى مع شركاءها بتوفير نحو 60٪ من إنتاج الغاز السنوي في مصر.

كما حقق طفرة في معدلات الإنتاج خلال قيادته ليصل ذروته مسجلا أكثر من 250 الف برميل مكافىء في اليوم.

هشام مكاوي يتقاعد منصبه كرئيس إقليمي لشمال أفريقيا بشركة بي بي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq