الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:48 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السفير الصينى بالقاهرة يهنىء المصريين باقتراب حلول عيد الفطر المبارك

الصباح العربي

هنأ السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشانج المصريين باقتراب حلول عيد الفطر المبارك، مقدما تقديره لجهود مصر حكومة وشعبا لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا تعاون بكين مع القاهرة فى هذا الصدد، كما تقدم بالشكر للطاقم الطبى المصرى "الجيش الأبيض" على شجاعتهم وكفاءتهم لحماية أبناء الشعب المصرى. ومن جانبه قال هان بينج ، الوزير المفوض والمستشار الاقتصادي والتجاري في سفارة الصين لدى القاهرة، إنه منذ بداية تفشى فيروس كورونا، اتخذت الشركات الصينية إجراءات احترازية على أعلى مستوى مثل ارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة وتطهير الأماكن ومنع التجمع بين العاملين فى المشروعات، وهذا ما ساهم حتى الآن فى عدم وجود انتشار أى حالة كوفيد19 بين صفوف العاملين سواء المصريين أو الصينيين.

وأضاف فى المؤتمر الثامن عبر الانترنت والذى جاء تحت عنوان "اتحدوا وتعاونوا من أجل التغلب على الوباء واشتركوا فى بناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية" أنه فى ظل تفشى الفيروس فى مصر، استمرت الشركات الصينية دون توقف فى العمل وتعزيز وعى العاملين حيال كيفية الوقاية من الأوبئة، مؤكدا سعى الصين الاستمرار فى تعزيز ودعم العمل فى المشاريع.

وتابع أن فى الشركة الصينية العاملة فى العاصمة الإدارية CSCEC والتى يعمل بها 3000 عامل، لم يتوقف العمل فى هذا المشروع، مؤكدا أن هذا المشروع لم يتأثر بكورونا.

كما قامت منطقة "تيدا" الصناعية فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس بتنفيذ إجراءات صارمة كذلك لمنع انتشار الفيروس والمنطقة ولم يتوقف العمل هناك.

وبخصوص مشروع قطار العاشر من رمضان تم إنهاء 70% من أعمال التصميم وتتعاون الشركات الصينية و المصرية فى استمرار العمل.

كما حفزت كبرى الشركات الصينية على استمرار العمل فى مرسى علم، وتم ربط مدينة برنيس بشبكة الكهرباء الوطنية للمرة الأولى قبل أيام من خلال العمل المشترك للشركات الصينية.

السفير الصينى بالقاهرة ي هنىء المصريين باقتراب حلول عيد الفطر المبارك

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq