الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:18 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الأمم المتحدة: 1.35 مليار دولار إجمالي التعهدات في مؤتمر المانحين لليمن 

الصباح العربي

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، جمع 1.35 مليار دولار في مؤتمر المانحين لليمن، الذي نظمته السعودية في الرياض لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

القاهرة - سبوتنيك. قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، في كلمة عبر اتصال مرئي خلال المؤتمر الصحفي الختامي لمؤتمر المانحين لليمن: "جمعنا مبلغ 1.35 مليار دولار في مؤتمر المانحين لليمن، وهو نصف ما تمكنا من جمعه في مؤتمر العام الماضي 2.6 مليار دولار أمريكي، وهو كان نتيجة جيدة".
وأضاف: "لسنا متأكدين ما إذا كان هذا سيخلف أثراً على الاستجابة الإنسانية، ولكن لا بد لنا من التحقق من التفاصيل الخاصة بالتعهدات".
ودعا لوكوك، المانحين إلى "العمل على سداد تعهداتهم المالية فوراً"، مؤكداً أن "وكالات الإغاثة لا تستطيع العمل إلا عند دفع الأموال".

وجدد المسؤول الأممي، "دعوة الدول التي قدمت تعهدات العام الماضي، إلى العمل على الإيفاء بتعهداتها".

وأكد "استمرار الأمم المتحدة في حملة جمع الأموال، ولن تتخلى عن الشعب اليمني، وستفعل كل ما هو بمقدورها لإنقاذ اليمنيين من جائحة كوفيد-19".

وحسب الأمم المتحدة، "تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، 2.4 مليار دولار أمريكي لتمويل البرامج والمشاريع الإنسانية من يونيو حتى ديسمبر القادم".

الأمم المتحدة مؤتمر المانحين لليمن 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq