الصباح العربي
السبت، 15 أغسطس 2020 07:35 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

إنستغرام يستخدم كاميرا أيفون دون إذن صاحبه في تحديث iOS 14

الصباح العربي

اكتشف أحد مستخدمي ”تويتر“، على هواتف أيفون بتحديثها الجديد iOS 14، استخدام تطبيق ”إنستغرام ”كاميرا هاتفه الذكي دون إذن منه، عندما لا يلتقط الصور أو مقاطع الفيديو.

وأكد مستخدمون آخرون -أيضا- حدوث الثغرة ذاتها التي أعلنها الشخص ذاته، وبدأوا في توجيه أسئلة لإدارة ”إنستغرام“ حول هذا الأمر؛ متسائلين عن سبب لجوء التطبيق لاستخدام الكاميرا في السر والتقاط صور للمستخدمين.

وأوضحت إدارة إنستغرام، في تعليقها، أنها اكتشفت الخطأ أخيرا، وتعمل حاليا على إصلاحه، إذ يتم تشغيل الكاميرا بالخطأ، مؤكدة أن التطبيق لا يملك في الواقع وصولا دائما إلى الكاميرا، كما أنه يسجل أي إجراءات للمستخدم، بحسب موقع ”ذا فيرج“ التقني.

وفي السياق، يجادل ممثلو إنستغرام بأن جذر المشكلة يكمن في خطأ في البرنامج، وليس لدى التطبيق حق الوصول إلى كاميرا الهاتف الذكي أو الميكروفون، ما لم يبدأ المستخدم مثل هذا النشاط، لكن شددوا في الوقت ذاته على أن هذا الخطأ على الأقل يصبح دعوة ليأخذ المستخدمون حذرهم ويراقبون خصوصيتهم بعناية.

يشار إلى أن هذا ليس أول ”خلل“ يوجد بتطبيقات آيفون منذ الإصدار التجريبي من iOS 14، فبعد إصداره، لوحظ أن العديد من التطبيقات المعروفة، مثل LinkedIn وReddit وTikTok إلى جانب تطبيقات أخرى، تمكنت من وصول غير مصرح به أيضا إلى الحافظة.

إلى جانب ذلك، كشف العام الماضي أن تطبيق ”فيسبوك“ كان يدخل إلى كاميرا الهاتف الذكي دون علم المستخدم، فيما اعترف موقع التواصل أنه كان خطأ عرضيا في تطبيق iOS v246 ، ووعد بإصلاح هذا الخطأ في الإصدار الجديد من تطبيق الهاتف المحمول.

إنستغرام يستخدم كاميرا أيفون دون إذن صاحبه في تحديث iOS 14

تكنولوجيا

آخر الأخبار