الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:18 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تشارك في اجتماع فريق العمل التابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات

الصباح العربي

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الثاني لفريق العمل التابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات والمعني بالخطط الاستراتيجية والتشغيلية والذي ينظمه قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات يوم 1 أكتوبر عبر الإنترنت.

كانت قد تمت الموافقة على تشكيل فريق عمل تابع للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات ومعني بالخطط الاستراتيجية والتشغيلية واختصاصاته وذلك خلال الاجتماع الافتراضي للفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات الذي عُقد من 2 إلى 5 يونيو 2020.

وتتمثل اختصاصات فريق العمل في استعراض حالة تنفيذ وتأثير الخطة الاستراتيجية التي وافق عليها مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2018 وإعداد مقترحات لمشروع مساهمة قطاع تنمية الاتصالات الجديدة في الخطة الاستراتيجية للفترة المقبلة (2024-2027)، واستعراض حالة تنفيذ وتأثير خطة عمل بوينس آيرس وصلاتها بالخطة التشغيلية، وأيضًا استعراض حالة تنفيذ وتأثير الخطة التشغيلية المتجددة لمدة أربع سنوات، وتحديد مجالات التحسين، ووضع توصيات لمشروع الخطة التشغيلية قبل أن ينظر فيها المجلس.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.

مصر تشارك اجتماع فريق العمل التابع للفريق ا لاستشاري لتنمية الاتصالات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq