الصباح العربي
الأحد، 29 نوفمبر 2020 09:49 مـ
الصباح العربي

الرياضة

احمد شوبير عن نغمة بطولات الأهلي حرام: ”حرمت عليكم عيشتكم”

الصباح العربي

وجّه الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، انتقادات حادة إلى أصحاب مقولة "بطولات الأهلي حرام".

وأكد "شوبير" في برنامجه الإذاعي، عبر راديو "أون سبورت إف إم": "اللي بيقول بطولات الأهلي حرام، بقولهم حرمت عليكم عيشتكم فالأهلي حطم كل الأرقام القياسية في كافة البطولات والمسابقات المحلية والأفريقية".

وأوضح: "متى كانت بطولات النادي الأهلي حراما؟ وفي أي عهد من رؤوساء الاتحاد؟، فأغلب رؤوساء اتحادات الكرة كانوا زملكاوية، فهل قاموا بمجاملة الأهلي؟".

وأضاف: "الأهلي هو صاحب كل الأرقام القياسية والتاريخية في بطولة دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي والمحلي، والدوري المصري وكأس مصر".

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما تخطى عقبة الوداد المغربي، بنتيجة 5-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة لدور نصف نهائي البطولة.

فوز الأهلي مساء الجمعة الماضي، رفع عدد أهداف الأهلي في النسخة الجارية من البطولة إلى 34 هدفا، ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في نسخة واحدة في تاريخ البطولة التي انطلقت في ستينات القرن الماضي، لينجح الأهلي في تحطيم الرقم القياسي والبالغ 31 هدفا والمسجل لعدد من الفرق الأفريقية، آخرها فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا في النسخة الجارية.

وجاءت أهداف الأهلي في النسخة الجارية على النحو التالي:

استهل الأهلي سجله التهديفي بالدور التمهيدي للبطولة في شباك اطلع برا، بطل جنوب السودان، بتسعة أهداف في الذهاب و4 أهداف في العودة. قبل أن يتخطى دور الـ32 على حساب كانو سبورت الغيني، الذي استقبلت شباكه نصف دستة أهداف، ونجح الفريق في تسجيل 7 أهداف في دور مجموعات دوري الأبطال، بواقع 3 أهداف في شباك بلاتنيوم الزيمبابوي، وثلاثة أهداف في شباك الهلال السوداني، وهدف واحد في شباك النجم الساحلي التونسي.

وتمكن خط هجوم الأهلي، من زيارة شباك صن داونز بطل جنوب أفريقيا في ثلاث مناسبات لحساب دور ربع نهائي البطولة. قبل أن يتمكن الفريق من زيارة شباك الوداد المغربي بنصف النهائي في خمس مناسبات، ليصل إجمالي أهدافه إلى 34 هدفا.

وينتظر الأهلي تعزيز رقمه عندما يخوض نهائي البطولة في السادس من نوفمبر المقبل، أمام الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي.

احمد شوبير نغمة بطولات الأهلي حرام حرمت عليكم عيشتكم

الرياضة

آخر الأخبار