الصباح العربي
الإثنين، 25 يناير 2021 03:40 صـ
الصباح العربي

محافظات

 تفاصيل اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ..صور

الصباح العربي


عقد مجلس جامعة كفرالشيخ اجتماعه الشهري برئاسة الدكتورعبد الرازق دسوقي، اليوم الثلاثاء بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمحافظ كفرالشيخ على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري، متمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، كما وجه رئيس الجامعة الشكر للمحافظ لدعمه للجامعة، متمنيا له التوفيق والسداد.

وأشاد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة بالقيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة الباسلة، مؤكداً أن الوطن يمر بظروف استثنائية على كافة الأصعدة ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة .

وأضاف بأن مصراستطاعت تحقيق أفضل نمو اقتصادى بشهادة المؤسسات الإقتصادية الدولية مقارنة بدول العالم رغم جائحة كورونا، مؤكدا أن مصرحققت نشاطا اقتصاديا غير مسبوق خلال السنوات الماضية نتيجة المشروعات القومية العملاقة التى تم تنفيذها والتي تستهدف الأجيال القادمة .

وصادق مجلس جامعة كفرالشيخ على محضر اجتماع مجلس الجامعة السابق ومحضراجتماع مجلس العمداء ومحضراجتماع لجنة المختبرات والأجهزة العلمية ومحضر اجتماع لجنة المنشآت الجامعية.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة .

وأعرب محافظ كفرالشيخ عن سعادته بلقاء قمم الجامعة في مختلف التخصصات، وقال إن نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء إيجابية والتي تمثلت في إعتماد إضافي لمستشفى الطوارئ ومركز الأورام .

وأكد المحافظ توفيرالاعتمادات لدعم المنشآت الصحية، وطالب برفع درجات التوعية والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقال إنه تم تخصيص أراضي لبناء الإسكان الاجتماعي، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة مستعدة لاستقبال موسم الأمطار.

كما أشاد محافظ كفرالشيخ بالقطاع الطبي في الجامعة، وأكد وضع حلول عاجلة لإنهاء مشكلة إسكان الشباب، وسيتم البدء في حلها فوراً بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي المقرر البناء عليها وأن المحافظة بصدد إنهاء مشكلة الإسكان الاجتماعي في مدينة كفرالشيخ، وسيتم إعلان الاشتراطات البنائية الجديدة قريباً بالتعاون مع الجامعة.

كما تحدث محافظ كفرالشيخ عن تطوير العشوائيات بالتعاون مع الجامعة موجها الشكر للجامعة على دورها في المشاركة المجتمعية وخصوصاً القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجا.

كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كوروناذ مؤكدا انحسار حده الحالات من مصابين ووفيات مشيراً بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية، ودعا إلى تكثيف حملات التوعية لحين اكتشاف مصل للعلاج.

وأعلن نور الدين تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الصحي، وأكد قدرة المحافظة على اجتياز تلك الموجة باتباع الإجراءات الاحترازية، كما تم زيادة أعداد أجهزة التنفس الصناعي .

234dd92968b3d238f9abfd57c3f91c45.JPG
67d9ce5d81eed53419c4e79a0d677185.JPG
86c6ef6ab598caeb68d5d5cfc71ade92.JPG
a8974ca5da492031e5cf767e63a11efe.JPG
مجلس جامعة كفر الشيخ

محافظات

آخر الأخبار