الصباح العربي
الجمعة، 16 أبريل 2021 11:01 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

وزير الرياضة: شرط وحيد يفصل مجلس الزمالك السابق عن خوض الانتخابات

الصباح العربي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية، ستقام عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين، وفقا لقانون الرياضة، واللوائح التي تنظم عمل الهيئات الرياضية المختلفة.

وأضاف «صبحي» في تصريح لـ«الوطن سبورت»: «انتخابات جميع الأندية ستقام وليس نادي الزمالك فقط، وبمجرد انتهاء الدورة الأولمبية المقبلة، ستبدأ الهيئات في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالدعوة للجمعيات العمومية، والانتخابات لاختيار مجالس إدارات جديدة تتولى المسئولية خلال الأربعة أعوام المقبلة».

وتعليقا على أحقية مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، في خوض الانتخابات المقبلة من عدمه، كشف وزير الشباب والرياضة، أن النيابة هي صاحبة الحق الأصيل في هذا الأمر، وإثبات إدانة أو تورط أي شخص يتم بناءً على التحقيقات التي تجرى خلال الفترة الحالية.

وشهدت الفترة الماضية، صدور قرار من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بإيقاف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لحين انتهاء التحقيقات من جانب النيابة، مع تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون القلعة البيضاء لمدة عام، على أن تقام انتخابات عقب الدورة الأولمبية، لانتخاب مجلس جديد يتولى المهمة لمدة 4 سنوات قادمة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، قد قررت منع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات، وأصدرت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، خلال الأيام الأخيرة، توصية بشأن الطعن المقام من رئيس نادي الزمالك السابق، بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضى منصور عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات، وعدم الاختصاص الولائي بنظر الطعن أمام المحكمة، وقبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس كخصوم في الدعوى.

وزير الرياضة شرط وحيد يفصل مجلس الزمالك السابق عن خوض الانتخابات

الرياضة