الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:48 صـ
الصباح العربي

مستحضرات تجميل يجب حفظها بالثلاجة

الصباح العربي

غالبا ما تفضل السيدة وضع مستحضرات التجميل الخاصة بها في الحمام أوحجرة النوم لتكون في متناول يدهن للتزين قبل الذهاب لأي مكان، ولكن قال خبراء تجميل إن طريقة تخزين هذه المستحضرات تؤثر على مدى فعاليتها.
وحذر خبراء التجميل من حفظ المستحضرات في الحمام لأنه مكان رطب وتتغير درجة حرارته كما أنه مكان معرض للبخار وهي كلها عوامل تؤثر بالسلب على الزيوت الموجودة داخل مستحضرات التجميل، كما نصحوا بوضع بعض المستحضرات في الثلاجة.
في بعض الأحيان نفضل صناعة الكريمات و الأقنعة من أعشاب ومواد طبيعية، ولكن نصنعها في وقت استخدامها وإذا تبقى منها نضطر إلى إلقاءها لأنها مواد طبيعية لايمكن حفظها سوى ساعات، بينما نصح الخبراء بعمل القناع ووضعة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع، وهو ما يسهل استخدامها من ثم عناية أكبر بالبشرة.
إذا كنتِ تعانين من انتفاخات العين فعليكِ استخدام مستحضرات خاصة لعلاجها وإخفاءها عند وضع مساحيق التجميل، ويفضل حفظها في الثلاجة لأن هذا من شأنه زيادة فعاليتها خاصة وأن درجة الحرارة الباردة تساعد على انقباض الشعيرات الدموية والتخلص من الانتفاخات.
يستخدم التونيك بالأساس لانقباض المسام وإعطاء مظهر نضر للجلد، ولكن كثيرا ما نستخدمه دون الشعور بفرق وهنا نظن أن عيب ما بالمنتج وراء عدم ظهور نتيجة واضحة، بينما يكون السبب هو طريقة التخزين، فمن الأفضل تخزين التونيك بالثلاجة لأن البرودة من سأنها تساعد على انقباض المسام.
في بعض الأحيان نحتاج إلى شراء مستحضرات خاصة بفصل الشتاء لأن الجلد يكون أكثر جفافا ويحتاج عناية خاصة، وهنا نضطر لترك مستحضرات الصيف التي تكون قد اُستخدمت وتركها في درجة الحرارة العادية ربما يعرضها للبكتيريا، ولكن من الأفضل حفظها في الثلاجة حتى نهاية فترة الصلاحية.
أفضل مكان في الثلاجة لحفظ مستحضرات التجميل هو «باب» الثلاجة في درجة حرارة +8 ، أما المستحضرات التي ستحفظيها لموسم كامل يفضل حفظها في الدرج المخصص للخضار و الفاكهة.

 

Oatmeal_Milk_And_Honey_3519694 orig woman-with-hat-applying-sunscreen images (6)

 

click here click here click here altreeq altreeq