الصباح العربي
السبت، 16 أكتوبر 2021 08:22 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

بورسعيد تستضيف متدربي البرنامج الرئاسي

الصباح العربي

في ضوء التعاون الفعال بين مؤسسات الدولة المصرية ممثلة في الأكاديمية الوطنية للتدريب NTAومحافظة بورسعيد، وتحت توجيهات السيد اللواء أ.ح. عادل يوسف الغضبان، والسيد نائب المحافظ/ المهندس عمرو عثمان، تم تصميم برنامج تدريبي علي درجه عالية من الشمول والاحترافية حرص فيه سيادتهما علي تسخير كافة الإمكانيات وتذليل كافة العقبات لحصول المتدربين علي أقصي استفادة ممكنة من البرنامج. بدأ السادة متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين للقيادة EPLP3 دفعة الشهيد العقيد أحمد المنسي د/ أم كلثوم السيد – المكتب الفني لوزير الصحة، د/ دعاء علام – الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، د/ دينا الحمامي- ديوان عام محافظة بورسعيد، السيد/ يحيي محمد - البريد المصري المحور العملي من البرنامج التدريبي الخاص بالإدارة المحلية، والذي من المقرر أن يمتد علي مدار شهرين متواصلين بغرض ثقل مهاراتهم و معارفهم فيما يتعلق بكافه جوانب الإدارة المحلية من خلال المعايشة اليومية علي مختلف الأصعدة التخطيطية والتطبيقية والتنفيذية.

بدأ السادة المتدربين خلال الأسبوع الأول بالتعرف علي الهيكل التنظيمي للمحافظة ومختلف إدارتها، و فضلاً عن مختلف البرامج والمشروعات سواء كانت مشروعات قومية أو محلية.

يتلخص الأسبوع الأول حول عدة محاور في مقدمتها:

- محور التحول الرقمي وتطبيقاته بالمحافظة: والإلمام بكافة بتفاصيله، ذلك الملف الذي أرسي لدعائم أهم مشروعات التنمية بالمحافظة، التي تعد المحافظة الرقمية الأولي في الدولة المصرية. وقد ألم السادة المتدربين بالمراحل المختلفة لهذا المحور بداية من التخطيط ومواجهة التحديات، وحتي التطبيق الفعلي في المحافظة، وشهد المتدربون تلك المراحل من خلال التطبيقات المختلفة المتمثلة في وضع هوية رقمية للثروة العقارية، وأملاك الدولة المصرية وخدمات المواطنين التكنولوجية بالديوان العام والأحياء، وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات مثل شبكة معلومات المرافق والخريطة الجيومكانية.

- ومن المحاور الأخرى ذات الأهمية محور التنمية الشاملة: متمثل في الاكتفاء الذاتي للمحافظة التي تتكامل فيها مختلف مقومات التنمية ممثلة في القطاعات الصناعية، والزراعية، والتجارية، والخدمية كنموذج يقتدي به. وقد ألم المتدربون بتفاصيل هذا المحور من خلال اجتماعات مكثفه مع السيد نائب المحافظ المشرف المباشر علي المتدربين، وكذا ورش العمل اليومية مع مسئولي الملفات الرئيسية بالمكتب الفي للسيد المحافظ. و تكامل مع تلك المعرفة النظرية الجانب التطبيقي العملي من خلال المشاركة في جولة السيد المحافظ، والسيد وزير التموين برفقة السيد نائب المحافظ، وبمشاركة بعض من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وممثلين لرجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة، والتي أظهرت التكامل بين القطاعات المختلفة لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة بما يكفل توفير الحياة الكريمة للمواطن البورسعيدي.

- وتعد المشروعات القومية: أحد أهم محاور الأسبوع التدريب الأول للسادة متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين EPLP ، والذي تمثل في توجيه السيد المحافظ بحضور اجتماع متابعة الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق لمشروعات الإسكان، وكذلك ورشة عمل الاطلاق التجريبي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة للمرة الأولي في مصر، وزيارة مركز الطوارئ والعمليات، بالإضافة إلي ورشة عمل المكتب الفني للسيد المحافظ لمناقشة مشروع التأمين الصحي الشامل.

وحرص السادة المتدربين خلال اجتماعاتهم اليومية مع المسئولين التنفيذيين بمناقشة أهم الدروس المستفادة من خلال الأسبوع التدريبي الأول، وتأتي في مقدمتها أهمية تغيير الصورة النمطية عن الإدارة في المحليات، وكفاءة الكوادر البشرية للعاملين بها، وأهمية دور دعم القيادات والإدارة الرشيدة في تعزيز مهارات فريق العمل وإطلاق قدراتهم الإبداعية، فضلاً عن أهمية عنصر الوقت والسرعة والمرونة والديناميكية في اتخاذ القرارات وإنجاز المهام مع جسامة التحديات وهو ما تدفعه مجموعة من العلاقات المترابطة القوية والاتصال الفعال بين مختلف مفاصل وأجهزة الدولة المصرية علي المستويين المركزي والمحلي وبمشاركة مختلف شركاء التنمية، وجميعها عوامل جعلت بورسعيد تستحق عن جدارة أن تكون النموذج الأولي لتطبيق كافة المشروعات القومية الرائدة في الدولة المصرية مما جعلها عن حق قاطرة للتنمية.

بورسعيد تستضيف متدربي البرنامج الرئاسي

محافظات

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link