الصباح العربي
الخميس، 2 ديسمبر 2021 05:05 مـ
الصباح العربي

بحوث الصحراء يساهم فى دعم المرأة المعيلة بجنوب سيناءمحافظ الدقهلية يستقبل وزير العدل في زيارته لمحافظة الدقهلية..وزير الاتصالات يلتقى الشباب الفائزين فى ماراثون ابتكار @كريتيفاتوقيع إتفاقية تعاون بين ”الهيئة القومية للإنتاج الحربي” و”دبي للإستشارات”الشباب والرياضة تختتم غداً فعاليات اللقاء المجمع للاعبى المشروع القومى...وزير التموين... متابعة يومية لتنفيذ قرار الوزراء بمنع دخول ‏المواطنين...وزير السياحة والآثار يلتقي بالمدير التنفيذي للمجلس الدولي للسياحة والسفر...محافظ أسوان يتفقد أعمال الإنشاءات والترميمات للمنازل التي تعرضت للسيول...وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب الجزيرة ٢ للتنمية الشبابيةوزيرتا الهجرة والتعاون الدولي تشاركان في الاحتفال بمرور عام على...وزير التعليم العالي يتفقد المنشآت الجديدة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم...محافظ أسوان يتفقد عدد من الشوارع وحملة لإزالة الإشغالات بالسوق...
link link link link link link
الاقتصاد

البنك الدولي: الطاقة المتجددة توفر 200 مليون وظيفة بحلول 2030  

الصباح العربي

قال البنك الدولى في تقرير حديث له، إنه في غضون سنوات قليلة، أصبحت الطاقة الشمسية والرياح على الشواطئ أرخص الطرق لتوليد كهرباء جديدة في معظم البلدان .
ووفق التقرير فإن بعض البلدان تنتج بالفعل معظم احتياجاتها اليومية من الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة. وعلى الرغم من جائحة كورونا، تمت إضافة أكثر من 260 جيجاوات من الطاقة المتجددة على مستوى العالم في عام 2020، مما تجاوز الرقم القياسي السابق بنسبة 50% تقريبا.
أضاف أنه بلغت فرص العمل في قطاع الطاقة المتجددة 11.5 مليون وظيفة على مستوى العالم في عام 2019، ويمكن أن يؤدي التحول إلى اقتصادات منخفضة الكربون وقادرة على الصمود في مواجهة الصدمات إلى خلق أكثر من 200 مليون فرصة عمل جديدة (بالصافي) بحلول 2030 في 24 بلدا من بلدان الأسواق الناشئة الرئيسية إذا ركزت على الاستثمارات الخضراء خلال هذه السنوات العشر.
وحتى يتسنى توفير أنظمة طاقة نظيفة، سيكون من المهم دفع العمل على جبهات متعددة في وقت واحد:
1 - إزالة الكربون من قطاع الطاقة من خلال توسيع نطاق المساندة للطاقة المتجددة
2 - جعل إمدادات الكهرباء أكثر موثوقية في العالم حيث تكلف حالات انقطاع التيار 185 مليار دولار سنويا في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل
3 - مساندة البلدان التي في سبيلها للتحول عن استخدام الفحم
4 - زيادة كفاءة استخدام الطاقة
5 - إلغاء دعم الوقود الأحفوري، مع توسيع نطاق الحصول على الطاقة.

البنك الدولي الطاقة المتجددة توفر 200 مليون وظيفة بحلول 2030  

الاقتصاد

آخر الأخبار

link link link link link link