الصباح العربي
الإثنين، 24 يناير 2022 03:14 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

حماية المستهلك: نستهدف إنشاء 100 فرع مؤثر وفعال على مستوى الجمهورية

الصباح العربي

قال رئيس جهاز حماية المستهلك المهندس أيمن حسام الدين إنه من المستهدف أن يكون للجهاز 100 فرع مؤثر وفعال على مستوى الجمهورية، تعمل وفق صلاحيات الجهاز القانونية الكاملة التي على رأسها الضبطية القضائية قبل نهاية 2022.

وأضاف حسام الدين - خلال لقائه وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين اليوم الثلاثاء - أنه من المستهدف أيضًا الإعداد لحملة كبيرة ومستمرة لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم وصلاحيات الجهاز حتى لايقعوا فريسة لثغرات القانون أو التجار الجشعين وذلك عن طريق جميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وهنأ التنسيقية - وفقًا لبيان التنسيقية اليوم - بمرور ثلاث سنوات على تأسيسها، كما استعرض تاريخ الجهاز منذ إنشائه وتطور صلاحياته والقوانين المنظمه له.

وحول أهم التحديات التي تواجه الجهاز، أشار حسام الدين إلى اللوائح التنظيمية للجهاز وتطبيقها وتوفير الإمكانيات للانتشار الفعال والمؤثر في المجتمع.

وأكد رغبته في أن تكون التنسيقية شريكًا مع الجهاز كبنك للأفكار، وأيضًا في حملات توعية المواطنين لما لها من خبرات في ذلك وقبول ومصداقية لدى المجتمع المصري، ومساعدة الجهاز في المحافظات المختلفة.. مطالبًا أن تقوم التنسيقية عن طريق النائب محمود القط بالتنسيق بين الجهاز وصندوق أسر الشهداء، ليكون لدى الجهاز بيانات كاملة عنهم لتسهيل تعاملهم مع الجهاز.

من جهتهم، طرح أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب أسئلة استفسارية عن مهام الجهاز وهيكله الإداري وطبيعة عمله وكيفية إدارته للشكاوى، وعن إمكانية أن يكون له خط ساخن وإدارة للأبحاث والاستشارات للبائع والمشتري قبل إتمام عملية الشراء.

كما ناقش أعضاء التنسيقية مع رئيس الجهاز البيع والشراء الإلكتروني والمنصات الرسمية وغير الرسمية والسوق الموازي.. وتم الاتفاق على التواصل الدائم بين التنسيقية والجهاز.

حضر اللقاء، النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، والنائبة نها زكي عضو مجلس الشيوخ، ومن أعضاء التنسيقية، مؤمن سيد، أحمد فتحي، وأحمد نصر الله، ومحمد أبو النجا، ودينا المقدم، ورحاب عبد الله، ومحمود خليل، وإسلام زيدان.

حماية المستهلك: نستهدف إنشاء 100 فرع مؤثر وفعال مستوى الجمهورية

الاقتصاد

آخر الأخبار

link 2030