الصباح العربي
الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 07:13 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

محافظ كفر الشيخ: 5 أفدنة ومنزل لكل مواطن بأراضي الاستصلاح في الوادي الجديد

الصباح العربي

شارك اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، الاجتماع الذي عُقد خلال الفيديو كونفرانس مع محافظ الوادي الجديد والمنوفية، لتنفيذ البروتوكول الموقع بين المحافظة ومحافظتي الوادي الجديد والمنوفية، لاستخدام مساحات من أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة لصالح أهالي «كفر الشيخ والغربية والمنوفية».

كما تفقد عمرو البشبيشى ، نائب محافظ كفر الشيخ، المواقع والأراضي والمنازل المعدة للراغبين في الحصول على مساحات أراضي قابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظة كفر الشيخ.

بدأت زيارة نائب المحافظ، لمحافظة الوادي، باستقبال رسمي من حنان مجدي، نائب محافظ الوادي ، والوفد المرافق له في مطار الوادي الجديد، أعقبها تفقد للمساحات المقترح استغلالها والمنازل والمرافق والخدمات بتلك المناطق.

رافقه خلال الزيارة عبد الحميد الدمرداش، وعلي أبو أحمد، عضوا مجلس النواب، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة، والدكتور يحيى زكريا، عميد كلية الزراعة، والدكتور ناجح غربية وكيل وزارة الزراعة.

وعقب انتهاء الجولة التفقدية، شارك محافظ كفر الشيخ، محافظ الوادي الجديد، ومحافظ المنوفية، في الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس، الذي عُقد بحضور نائب محافظ كفر الشيخ، والوفد المرافق له، نائب محافظ الوادي الجديد، ونائب محافظ المنوفية ، لمناقشة تنفيذ البروتوكولات التي وقعها الأسبوع الماضي ، المحافظون الثلاثة «كفر الشيخ المنوفية والغربية»، مع محافظ الوادي الجديد، واللواء سامي الشناوي، رئيس هيئة تنمية الصعيد

وشهد توقيع البرتوكولات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وذلك لاستخدام مساحات أراضي الوادي الجديد القابلة للزراعة، لصالح أهالي محافظة كفر الشيخ، ضمن 3 محافظات «كفر الشيخ والغربية والمنوفية».

وأكد نائب المحافظ، أنه تفقد الأراضي القابلة للزراعة التي سيتملكها أبناء محافظة كفر الشيخ، والمواقع كاملة المرافق كما تفقد عدد من المنازل المجهزة، برفقة نائبا محافظ الوادي الجديد والمنوفية.

وقال «البشبيشي»، سيتم الإعلان عن الشروط الواجب توفرها استفادة ب ال5 أفدنة والمنزل الذي سيتسلمه الشباب من المستفيدين، مؤكداً أنها فرصة لتوفير فرصة عمل والإقامة بموقع يضم كل المرافق والخدمات اللازمة للمعيشة.

وثمن محافظ كفر الشيخ، اتجاه العديد من أبناء المحافظة للاستزراع، وهناك نماذج متميزة من أبناء المحافظة بعدد من المحافظات، تبنوا مشروعات زراعية ناجحة، مؤكداً أن توقيع البروتوكولات تنفيذاً للتوجه العام للدولة من أجل الخروج من الوادي الضيق إلى الأماكن الصحراوية وتعميرها، وحلا للمشكلة التي تعاني منها المحافظة لافتقارها لوجود ظهير صحراوي، وتعد بمثابة حل لأزمة التكدس السكاني الكبير الذي تشهده، والتي أدت إلى الكثير من التعديات على الأراضي الزراعية.

وجاء توقيع عقد البروتوكولات نظراً لتوجيهات الدولة بتخصيص مساحات من الأراضي القابلة للزراعة في محافظة الوادي الجديد لصالح المحافظات الثلاث، ضمن المشروع القومي للجذب السكاني للأراضي الجاهزة للاستصلاح الزراعي لحل أزمة عدم وجود ظهير صحراوي لتلك المحافظات، مما يسمح لها بالتمدد العمراني، كما تهدف هذه البروتوكولات إلى تحسين الدخول والظروف المعيشية للمنتفعين في مناطق الاستصلاح، للخروج من الوادي الضيق إلى الصحراء الشاسعة ومضاعفة المساحة، وذلك من خلال إقامة مشروعات تنمية زراعية شاملة في المناطق المستهدفة.

وبموجب البروتوكولات، ستقوم محافظات «كفر الشيخ، والغربية، والمنوفية»، بتحديد منسق عام من كل محافظة؛ للتنسيق مع محافظة الوادي الجديد، فيما يتعلق بتنفيذ بنود الاتفاق، إلى جانب المشاركة في اللجان المشتركة والتنسيقية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشروع، أو دراسة أي معوقات واقتراح التوصيات لعرضها على السلطة المختصة، كما ستلتزم هذه المحافظات باستكمال تجهيز تشطيبات المنازل المُسلمة من محافظة الوادي الجديد لتكون صالحة للسكن.

6cd0155db1b17c5f13dddeee4181e04d.JPG
8f1ce0a945527fc2724170f7b8c33934.JPG
9358f55a674acf7ea918213c1e7c4363.JPG
b00b7356aefa67f1fcf96ee9743ab717.JPG
ca7ee719125104e0bb86425e9a0b1c2c.JPG
fbd60b229bd6599a9fdad96cb60a37d3.JPG
محافظ كفر الشيخ 5 أفدنة ومنزل لكل مواطن أراضي الاستصلاح في الوادي الجديد

محافظات

آخر الأخبار

link link