الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:38 مـ
الصباح العربي

محافظات

قطع مياه الري ومعاقبة المسئولين عن زراعة أرز بالغمر في الوادي الجديد 

الصباح العربي

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن عقوبات رصد أية زراعات أرز بالغمر بالمحافظة.
أكد الزملوط، خلال ترأسه المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، قطع مياه الري عن قطعة الأرض التي ستزرع أرز بالغمر كمرحلة أولى وفي حال عدم استجابة المزارع سيجري قطع مياه الري من البئر الجوفي عن المساحة كلها التي يرويها البئر، مع معافية 3 مسئولين وهم مسئول الري ورئيس القرية ورئيس الجمعية الزراعية بالقرية التي سيجري رصد زراعة أرز بالغمر بها.
أضاف المحافظ، أن وكيل وزارة الزراعة تقدم بمقترح برش مبيد حشائش على زراعات الأرز بالغمر، خلال جلسة المجلس التنفيذي، وتقرر العمل بهذا المقترح على أن تتحمل المحافظة تكاليف أعمال الرشد وقيمة المبيد.
أشار الزملوط، إلى تكليف المسئولين بالمراكز والقرى بالتنسيق مع الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مزارعي الأرز فيما لم يجري حتى الآن رصد زراعة أرز بالغمر حتى اليوم بالمحافظة إلا بداية زراعة للمحصول في الفرافرة وجاري التعامل معها.
وأوضح الزملوط، أنه مسموح فقط زراعة الأرز الجاف وذلك على مياه المصارف الزراعية وتتولى مديرية الزراعة توفير تقاوي هذا النوع من الأرز للمزارعين.
جاء ذلك خلال ترأس محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

قطع مياه الري معاقبة المسئولين زراعة أرز بالغمر الوادي الجديد 

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq