الصباح العربي
الأحد، 19 سبتمبر 2021 06:45 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

”التموين” توضح طرق كشف التخفيضات الوهمية بالاوكازيون الصيفي

الصباح العربي

أكدت وزارة التموين و التجارة الداخلية ،أنه سيتم إطلاق العديد من الحملات المكثفة على الأسواق، والمحال التجارية المشاركة في الاوكازيون الصيفي، والذي من المقرر أن يبدأ اعتبارا من الاثنين القادم الموافق 2 من أغسطس الجاري، ويستمر لمدة شهر من تاريخه ، و ذلك بالتعاون مع أجهزة الرقابة التموينية، لتحرير المخالفات ضد المتلاعبين بحقوق المستهلك ،و إحالتهم إلى جهات التحقيق.

كما تعتمد جهات الرقابة التموينية على معيار هام للتأكد من جدية التخفيضات، واكتشاف التخفيضات الوهمية ،لتحرير محاضر غش تجاري للمحال التي تقوم بهذا النهج ، وتتعمد غش المستهلك خلال فترة

الاوكازيون ، بوضع أسعار غير حقيقية، وتخفيضات وهمية، وتقوم الحملات الرقابية باكتشاف هذا الغش التجاري بمراجعة الفواتير التي اشترى بها التجار السلعة المعلن عنها بالاوكازيون ،و مقارنتها بالسعر المعلن عنه خلال هذه الفترة.

وأكدت وزارة التموين على وجود إدارات متخصصة لديها في المواصفات القياسية للسلعة، حتى لا يتم عرض سلعة إلا بمواصفات قياسية مصرية وتكون ذات جودة عالية.

جدير بالذكر أن وزارة التموين و التجارة الداخلية، شددت على المديريات التموينية، بتيسير اجراءات حصول المحال التجارية الراغبة في المشاركة بالاوكازيون على تصريح ،و التأكيد على جميع المحال المشاركة بوضع السعرين على السلعة قبل وبعد الاوكازيون .

”التموين توضح طرق كشف التخفيضات الوهمية بالاوكازيون الصيفي

الاقتصاد

link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link