الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 12:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شاهد أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم

الصباح العربي

شهدت أسعار اللحوم الحمراء اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، حالة من الاستقرار.
حيث يتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بين 140 إلى 170 جنيه للكيلو حسب المنطقه.
ووصل سعر الفلتو الكندوز حوالى 180 جنيها للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 190 جنيها للكيلو، كما ارتفع سعر كيلو اللحم الضأن إلى ما بين 150 إلى170 جنيه.
وسجلت الكبدة البقري والضأن ما بين 150 إلى 170 جنيها للكيلو، وتراوح سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 100 إلى 130جنيه للكيلو
ومن جانبها أكدت هيئة الخدمات البيطرية، أنه لا صحة لاستيراد لحوم أبقار مصابة بمرض «جنون الأبقار» الذي ظهر في مقاطعتين بالبرازيل أو فيروس «نيباه» الذي ظهر في ولاية كيرالا الهندية أو المقاطعات المجاورة لها نهائيا وطرحها بالأسواق.
وأشارت الهيئة، إلى أنه هناك عملية تتبع لهذا المرض من خلال خريطة لمعرفة الدول التى تظهر بها أي إصابات لإضافتها إلى قائمة الدول التي يتم حظر التعامل معها في استيراد الحيوانات أو اللحوم أو الطيور.
وشددت على أنه لا يسمح باستيراد عجول أو لحوم ودواجن من أي دولة لديها إصابات أو أية أوبئة أخرى، مؤكدة أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق آمنة وسليمة، وخالية من أية أمراض وتخضع لإجراءات فحص صارمة من خلال معامل وزارتي الزراعة والصحة للحفاظ على صحة المواطنين وحماية الثروة الحيوانية من أي أوبئة بجانب أنه يتم مراجعة الموقف للدول أولا بأول وفقا للمعايير التي تقرها منظمة الصحة العالمية والصحة الحيوانية.
جدير بالذكر أن الدولة اتجهت إلى إعادة إحياء مشروع البتلو منذ عام 2017 بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه وبلغ حجم تمويله حالياً 5.6 مليار جنيه، وقد انعكس ذلك على توافر كميات كبيرة من اللحوم الحمراء بالأسواق مع استقرار الأسعار مع زيادة الإنتاجية.

شاهد أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq