الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:43 مـ
الصباح العربي

الزمالك يعود بخسارة مؤلمة أمام مازيمبي «0-1»

الصباح العربي

عاد الزمالك من الكونغو بخسارة مؤلمة من مازيمبي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء السبت، في الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
وشهدت المباراة اعتراضات من جانب لاعبي الزمالك على الحكم جوزيف لامبتي الذي أظهر مساندة واضحة للاعبي مازيمبي.
وبعد هذه المباراة يرتفع رصيد مازيمبي إلى النقطة 6 ليعتلي قمة المجموعة فيما تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 3.
سجل هدف فريق مازيمبي اللاعب كابالا، وسط تخبط دفاعي من جانب لاعبي الزمالك في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول.
بدأ اللقاء بسيطرة من جانب أصحاب الأرض الذين مارسوا الضغط على الأجناب باستخدام الكرات العرضية الأرضية، إضافة إلى التمرير السريع في وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة السادسة أول تسديدة رأسية من جانب المدافع كوليبالي ذهبت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى الزمالك، ويرد نادي الزمالك من خلال هجمة سريعة، حيث لعب عمر جابر كرة بينية إلى حازم إمام الذي انطلق ولعب كرة عرضية لا تجد المتابع في هجمة خطيرة للفريق.
ويلعب فريق مازيمبي كرة عرضية جديدة من ضربة حرة مباشرة و يلعب كالابا كرة رأسية للفريق الكونغولي وسط غياب دفاع الزمالك، لكنها تخرج ضربة مرمى.
وتلقى نادي الزمالك الهدف الأول في الدقيقة 13عن طريق كابالا فيما لم يتمكن محمود فتح الله والدفاع فى التعامل معها، بعد الهدف حاول لاعبو الزمالك العودة للمباراة من خلال انطلاقات حازم إمام والتى لم تسفر عن شىء بسبب الفردية الشديدة من جانب اللاعب.
ونجح مؤمن زكريا في المرور بكرة من مدافعي الفريق المضيف، ويدخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكن دفاع مازيمبي ينجح في تشتيت الكرة.
ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول لاعبي الزمالك تعديل النتيجة عبر الاعتماد على العرضيات من الجبهة اليمنى لكن دون جدوى، في ظل صلابة الدفاع المازيمبي.
وأجرى ميدو تغييرا في الدقيقة 54 بنزول أحمد علي بدلا من دومينيك داسيلفا.
وواجه حكم المباراة اعتراضات كثيرة من لاعبي الزمالك وهو ما واجهه الحكم بإشهار عدة إنذارات في وجه لاعبي الفريق الأبيض أبرزهم كان أحمد جعفر في الدقيقة 80.
وفي الدقيقة 82 استقبل أحمد سمير فرج عرضية من الجهة اليسرى لكنه سددها برأسه بشكل سيئ فوق العارضة.
ومع اقتراب نهاية اللقاء قام الحكم بطرد أحد لاعبي الفريق الأبيض والذي قام بالانفعال على قرار اتخذه الحكم.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq