الصباح العربي
السبت، 27 نوفمبر 2021 10:53 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

فوائد تمارين الفاكيوم للتخلص من دهون البطن

الصباح العربي

تمرين الفاكيوم أو "فراغ المعدة" هو أسهل وأفضل طريقة لتقليص الخصر، وإذابة دهون البطن.

ما هو تمرين الفاكيوم؟

تُساعد تمارين الفاكيوم على تنحيف محيط الخصر

تمرين "فراغ المعدة" أو الفاكيوم هو تمرين يمكن القيام به بشكل يومي للمساعدة في تنحيف محيط الخصر. يستهدف عضلة البطن المستعرضة، الموجودة خلف البطن المستقيمة، والمعروفة أيضاً باسم Six Pack. يساعد بناء هذه العضلات على شدّ الأعضاء الداخلية ما يمنحك محيط خصر أنحف، بالإضافة إلى مجموعة عضلات جميلة المظهر.

فوائد تمارين الفاكيوم

تعتبر تمارين تفريغ المعدة طريقة رائعة لتنشيط عضلات البطن العميقة وعضلات تثبيت العمود الفقري. كما تفيد هذه التمارين في تقوية العضلات المائلة، والعضلات العميقة، ما يعمل على تحسين ثبات أسفل الظهر، واستقرار العمود الفقري، والوركين.

كيفية أداء تمارين الفاكيوم

طرق أداء تمرين الفاكيوم لحرق دهون البطن

ثمة طرق مختلفة للقيام بتمارين الفاكيوم، تتفاوت من حيث الصعوبة والشدة: إذا كنت مبتدئة، إليك بعض الخطوات الأساسية التي عليك اتباعها: استديري على ظهرك، وحافظي على ثني ركبتيك مع وضع قدميك على الأرض. استنشقي قدر الإمكان من الهواء ببطء، ثم ابدئي في الزفير مع سحب معدتك قدر ما تستطيعين. حافظي على هذا الوضع لمدة 15-20 ثانية على الأقل. أثناء ذلك، حاولي التنفس بشكل طبيعي. استنشقي وأعيدي معدتك إلى نقطة البداية. يمكنك تكرار هذا التسلسل من الحركات 3-5 مرات.

تعمل تمارين الفاكيوم بشكل جيد عندما يتم إجراؤها بانتظام على معدة فارغة. تأكدي دائماً من أنك قمت بالإحماء جيداً قبل التدريب.

الطريقة الأولى:

استلقِي على الأرض متّجهة لأسفل. افردي ساقيك مع الحفاظ على تماسكهما وابسطي ذراعيك بعيداً عن جسمك مباشرة فوق رأسك، مع توجيه راحتي اليدين للأرض. ابدئي في دفع الهواء خارج الرئتين، وسحب المعدة نحو عمودك الفقري بأقصى ما تستطيعين. امسكي فراغ الهواء هذا داخل معدتك لأطول فترة ممكنة. ابدئي التنفس ببطء وأعيدي ضبط التنفس.

كرري الخطوات المذكورة أعلاه.

الطريقة الثانية:

بعد تثبيت راحتي يديك وأصابع قدميك وركبتيك على الأرض، حافظي على عمودك الفقري مستقيماً. ادفعي كل الهواء خارج الجسم، واسحبي المعدة قدر ما تستطيعين. لجعل التمرين أكثر حدة، حاولي ضخ المعدة عدة مرات. ولكن، تأكدي من عدم التنفس. تنفسي ببطء وأعيدي ضبط نمط التنفس.

الطريقة الثالثة:

اجلسي بشكل مستقيم على الكرسي. وضعي راحتي يديك على فخذيك. ثم، أخرجي الهواء من رئتيك واسحبي المعدة نحو العمود الفقري. تنفسي وأعيدي ضبط التنفس.

السبب الرئيسي الوحيد وراء ظهور هذه التقنية البسيطة في دائرة الضوء هو أنها فعالة جداً في حرق دهون البطن. ويزعم مروّجو تمارين الفاكيوم أن دمج هذه التقنية في روتين تمارين المعدة المعتاد، يمكن أن يساعد على حرق الدهون الحشوية في أقل من ثلاثة أسابيع.

فوائد تمارين الفاكيوم الصحية

تُفيد تمارين الفاكيوم في تقليل آلام الظهر

تعدّ الدهون الحشوية الزائدة أكثر خطورة من مجرد تصنيفها على أنها سمنة؛ فهي تزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة بما في ذلك أمراض القلب، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وبعض أنواع السرطان، بغض النظر عن الوزن. حتى أن ثمة من يعتقد بوجود رابط بينها وبين الوفاة المبكرة. لذا، لن يؤدي فقدان دهون البطن إلى منحك محيط خصر أنحف فحسب، بل سيؤدي أيضاً إلى تحسين صحتك إلى حدّ كبير. بالإضافة إلى تقليل دهون البطن، توفر لك تمارين الفاكيوم فوائد صحية كبيرة بما في ذلك تحسين القوام وتقليل آلام الظهر.

فوائد الفاكيوم للتخلص من دهون البطن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

link link