الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 12:40 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

هاني شاكر: شرف كبير عضوية وزيرة الثقافة لنقابة الموسيقيين

الصباح العربي

دافع الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، عن موقف نقابة الموسيقيين في ظل الأزمة والجدل الدائر خلال الأيام الماضية حول منع بعض مطربي المهرجانات من الغناء ووقف التصاريح لغير المسجلين لديها.

وتحدث هاني شاكر، عن مكانة نقابة المهن الموسيقية ودورها في الحفاظ على الفن والتراث قائلا:" وزيرة الثقافة عضو في نقابة الموسيقيين وده شرف لينا".

وأكد هاني شاكر، على تواصل النقابة مع كافة الجهات المعنية لمكافحة الإسفاف والفن الهابط بداية من الرقابة على المصنفات الفنية والتنسيق مع النقابات الفنية الأخرى.

جاء ذلك أثناء استضافة قصر السينما برئاسة الفنان والإعلامي تامر عبدالمنعم، للفنان هاني شاكر أمير الغناء العربي نقيب المهن الموسيقية، في الصالون الثقافي الذي عقده مساء الثلاثاء، تحت عنوان: إشكالية العلاقة بين الفن وحرية الإبداع.

وقال الفنان تامر عبد المنعم ، إن الفنان هاني شاكر استخدم اللائحة القانونية لمنع التجاوزات التي شهدتها الساحة الفنية خلال الفترة الماضية.

وأكد تامر عبد المنعم ، على أن هاني شاكر نقيب الموسيقيين لم يمنع أحد من الغناء ولكنه استخدم القانون بالاتفاق مع مجلس إدارة النقابة.

وأشار تامر عبد المنعم، إلى اطلاعه على لائحة عضوية نقابة المهن الموسيقية موضحا أن من أبرز شروطها أن يجيد المطرب القراءة والكتابة.

هاني شاكر شرف كبير عضوية وزيرة الثقافة لنقابة الموسيقيين

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq