الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 05:10 مـ
الصباح العربي

محافظات

ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان ”الشباب وتجاوزات الإنترنت” بكلية الشريعة والقانون بدمنهور

الصباح العربي

تحت رعاية اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم .

نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة أ/ أميرة الحناوي بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بدمنهور ندوة إعلامية تحت عنوان "الشباب وتجاوزات الإنترنت" حاضر فيها أ.د/ السيد أحمد مرجان - عميد كلية الشريعة والقانونبدمنهور و أ.د/ محمد مصطفى محروس - مدرس بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية .

حيث تم التأكيد خلال الندوة أن هناك آداب وضوابط وأصول وقواعد مستوحاة من الشريعة الإسلامية الغراء يجب مراعاتها خلال إستخدام شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي ليتم إستثمارها في مجالات الخير والإصلاح وتماسك الأسرة والأمة والحفاظ على أمنها إستقرارها .

وكذا تحذير الشباب من عقوبات القانون والتي يعرضون أنفسهم لها في حالة التجاوزات علي مواقع التواصل الإجتماعي والجرائم الإجتماعية التي يتعرض لها البعض من إبتزاز وسب وقذف وتهكير وغيرها .

كما تم خلال الندوة التأكيد على ضرورة وضع برامج توعوية حول كيفية إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي لما لها من خطورة بالغة في تكوين إتجاهات سلوكية غير مقبولة وكذا التأكيد على تعزيز مفهوم التربية الإجتماعية السليمة والحرص على القيام بعمل دورات تدريبية وورش عمل لتوعية الشباب بإيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الإجتماعي والعقوبات التي سنها القانون على جرائم الإنترنت .

ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان الشباب وتجاوزات الإنترنت بكلية الشريعة والقانون بدمنهور

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq