الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:08 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الجابون تتعادل مع موريتانيا 1/1 استعدادا لكأس أمم أفريقيا

الجابون
الجابون

خيم التعادل بهدف لمثله، على مواجهة منتخب موريتانيا ضد نظيره الجابون، في مباراة ودية، أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، في أبو ظبي بالإمارات.

أهداف المباراة
وسجل هدف الجابون، النجم بيير إيميريك أوباميانج في الدقيقة 27 من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

وفي الشوط الثاني أسهمت التغييرات التي قام بها داروزا مدرب موريتانيا في تغيير مستوى الفريق، حيث تمكن البديل باب ابنو با من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77.

مجموعة موريتانيا
ويستعد المنتخبان لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، حيث يلعب منتخب موريتانيا في المجموعة السادسة مع تونس ومالي وجامبيا.

مجموعة الجابون
بينما يلعب منتخب الجابون في المجموعة الثالثة مع المغرب وغانا وجزر القمر.

يذكر أن مدرب الجابون باتريس نوفو سبق له أن درب منتخب موريتانيا وغادر منصبه عام 2014.

ويواجه منتخب غانا نظيره الجابون في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا (الكان) التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الحالي وحتى 6 فبراير المقبل.

ويلعب منتخب غانا في الجولة الأولى مع منتخب المغرب يوم 10 يناير الحالي في الكان.

غانا والجابون
ويلتقي منتخب غانا مع الجابون في التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة يوم الجمعة 14 يناير الحالي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

القنوات الناقلة

وتنقل مباريات كأس أمم أفريقيا بشكل حصري على مجموعة قنوات بي إن سبورتس.

القيمة السوقية لغانا
ويأتي منتخب غانا في المركز التاسع من ناحية تصنيف منتخبات أمم أفريقيا للقيمة السوقية، وقيمة غانا تقدر 135 مليون يورو، ويتقدم لاعبيه توماس بارتي لاعب أرسنال وقيمته 40 مليون يورو.

أوراق منتخب غانا
ويملك منتخب غانا بقيادة مديره الفني الصربي راجيفيتش، لاعبين مميزين، كما يملك في قائمة كأس أمم أفريقيا عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات أيضا، وأبرزهم، محمد قدوس المحترف في أياكس، وجوردان أيو مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي، وأندريه أيو صانع ألعاب السد القطري، وبابا رحمان ويادوم لاعبا ريدينج الإنجليزي، وتوماس بارتي نجم أرسنال الإنجليزي، ودانييل أمارتي نجم ليستر سيتي، ومبارك واكاسو.

كاس الأمم الإفريقية الكاميرون موريتانيا كأس أمم أفريقيا أوباميانج الجابون

الرياضة

click here click here click here altreeq altreeq