الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:53 مـ
الصباح العربي

بالصور.. بورشه RSR 911 تعتلي منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة الأسطوري

الصباح العربي

على الرغم من الأداء القوى الذى أبدته سيارتا Hybrid 919 فى سباق لومان 24 ساعة غادر فريق بورشه LMP1 الحلبة الأسطورية خالي الوفاض بعد مرحلة أخيرة دراماتيكية. أما بالنسبة إلى فئتيْ " GTE-Pro و"" GTE-Am فقد حققت فيهما بورشه نتيجة أفضل .. بعدما احتلّت سيارتا RSR 911 المركزين الثالث والثانى على التوالى فى النسخة الثانية والثمانين من هذا السباق الكلاسيكي طويل المسافة.
وقد كانت المنافسة على حلبة لومان 24 ساعة الأسطورية ضمن فئة GTE-Pro كفيلة بإشعال الحماس بين المشاهدين البالغ عددهم 200,000 إذ انخرطت السيارات المنافسة في صراع ملتهب على المراكز اتّسم بعمليات تجاوز شيّقة. وبعدما تركت عاصفتان ممطرتان أجزاء من الحلبة مبللة لساعات عدة بعد الانطلاق، أجرت بورشه إستراتيجية توقف مثالية لسيارتيها " RSR911 اللتين ترتكزان على الجيل السابع من طراز 911 الأسطورى مما وضعهما فى المركزيْن الأول والثاني.. لكنّ هذه السيارة الفائزة فى العام الماضى والتى حصدت أيضاً المركزين الأول والثاني في السباق الافتتاحي لـ "بطولة العالم للتحمّل" WEC للسيارات الرياضية، لم تستطع الدفاع عن مركزى الصدارة طوال مجريات السباق الماراثونى الطويل.
في نهاية المطاف احتلّت "911 آر إس آر" (470 حصاناً) الخاصة بفريق "" Porsche Manthey المركز الثالث ضمن فئة "" GTE-Pro في النسخة 82 من هذا السباق الكلاسيكي طويل المسافة على حلبة "" La Sarthe وذلك بقيادة ’ماركو هولزر‘ (ألمانيا) و’فريديريك ماكوويكى (فرنسا) وريتشارد ليتز (النمسا) وقبل ثلاث ساعات من انتهاء السباق، استطاعوا التقدم إلى المركز الثاني قبل التراجع إلى المركز الثالث أثناء المرحلة الأخيرة الدراماتيكية من السباق، ليكون اعتلاء منصة التتويج بمثابة مكافأة مستحقة لهم على أدائهم القوى فى هذه الظروف الصعبة.
أما بالنسبة إلى زملائهم على متن سيارة "911 آر إس آر" رقم 91 فقد تعرّضت سيارتهم لمشكلة في ضغط الوقود تطلّبت منهم إجراء توقف إضافي أمام الحظائر، ما أعادهم إلى المركز السابع.

 

672 673 671 580

click here click here click here altreeq altreeq