الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 09:08 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل محاكمة «خط الفيوم» 48 ساعة لسماع شهود النفي واستكمال المرافعة

محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل
محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار جنيدي الوكيل

أجلت محكمة جنايات الفيوم، المُنعقدة في الدائرة الثانية، برئاسة المستشار جنيدي الوكيل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء محمد عبد الوهاب، وأحمد ممدوح مرسي، وأمانة سر حازم السيسي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، اليوم السبت، محاكمة أيمن عبد المعبود وشهرته خُط الفيوم، في قضية قتل زوجته وحماته، واحتجاز 14 رهينة، إلى جلسة بعد غدٍ الاثنين، لسماع شهادة شهود النفي، واستكمال سماع مرافعة محامي المتهم، ومحامين المتهمين الآخرين، تمهيداً لإصدار الحكم النهائي.

وبدأت محكمة جنايات الفيوم، الجلسة في تمام العاشرة صباحاً، بسماع شهادة شهود الإثبات، بالإضافة إلى مناقشة الطبيب الشرعي، كما استمعت إلى مرافعة محامي الدفاع عن المتهم الرئيسي أيمن عبد المعبود، واستمرت المحاكمة لما يقرب من 5 ساعات.

19 تهمة يواجهها خط الفيوم
ووجهت النيابة العامة لـ "خُط الفيوم" والذي سبق إتهامه في عدة قضايا، 19 تهمة، أبرزها القتل العمد، ومقاومة السلطات وإطلاق النيران على الشرطة، واحتجاز رهائن وتعذيبهم بأقسى طرق التعذيب، والتعدي عليهم جنسياً طوال فترة احتجازهن.

برفقته 5 متهمين آخرين
وتشمل القضية 5 متهمين آخرين برفقة أيمن عبد المعبود، بلطجي الفيوم، 3 محبوسين و2 هاربين، بينهم شقيقه أحمد، فيما فر شقيقه الآخر، وشقيقتي زوجته، لإتهامهم بتكوين شبكة لممارسة الدعارة والأعمال المنافية للآداب، وإدارتها في منزل "أيمن عبد المعبود" خلال تغيبه عن المنزل.

تعود تفاصيل القضية إلى مطلع شهر نوفمبر المُنقضي، حينما احتجز أيمن عبد المعبود، 14 رهينة في منزله بمدينة الفيوم، بينهم حماته وشقيقة زوجته وأبنائها، وبنات زوجها من طليقها، وأنهى حياة حماته رمياً بالرصاص أمامهم وألقى جثتها في فناء المنزل، وتبينّ أنّه قتل زوجته قبل شهرين ودفنها في صبة خرسانية أسفل المنزل لاكتشافه عملهم في الدعارة.

الفيوم خط الفيوم بلطجي الفيوم أيمن عبد المعبود محكمة الفيوم جنايات الفيوم الجنايات محاكمة

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq