الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 01:42 مـ
الصباح العربي

"دايهاتسو" تكشف نسختها "كوبين 2015 " الجاهزة

الصباح العربي

كشفت دايهاتسو الأستار عن نسخة كوبين 2015 الجاهزة للإنتاج , وعادت مرة أخري سيارات ال Kei للصورة بعد تقديم دايهاتسو كوبين التي تأتي ببدن قابل للتخصيص ، إذ يمكن لمالكها أن يقوم بتبديل جميع ألواح جسم السيارة عدا السقف والأبواب. 

كما أن بعض المكونات الداخلية للسيارة قابلة أيضاً للتعديل مما يجعل خيارات التخصيص لكوبين تفوق ميني. وتبلغ أبعاد السيارة الصغيرة 3395 مم طولاً ، 1475 مم عرضاً و1280 مم ارتفاعاً. كما تعتمد السيارة علي هيكل أحادي خفيف الوزن يجعلها أقوي ثلاث مرات من سابقتها ، كما يحسن من الصلابة الالتوائية لجسم السيارة. وتؤثر هذه التغييرات في السيارة بصور ايجابية علي راحة الركاب وسلاسة القيادة ، فيما يبلغ وزن السقف الكهربائي المكون من جزئين قرابة 40 كجم فقط.

وستتزود السيارة بالقوة عبر محرك من 3 اسطوانات مع 12 صمام بقوة 63 حصان وعزم دوران 92 نيوتن.متر ، ويتم إرسال القوة للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة مانيوال من 5 سرعات أو CVT من 7 سرعات. وتحمل المقصورة الداخلية العديد من المكونات والتجهيزات علي غرار زر بدء تشغيل المحرك ، عجلة قيادة مغطاة بالجلد وعصا نقل حركة مغلفة بالجلد ، مقاعد قابلة للتدفئة ، فتح السيارة عن بعد ، مكيف هواء ، زجاج أمامي قابل للتسخين بجانب العديد من التطعيمات من ألياف الكربون ونظام ترفيهي اختياري يوجد أعلي منتصف لوحة القيادة.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq