الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 09:41 مـ
الصباح العربي

صحيفة اسرائيلية :أسرى الإحتلال يتعرضون للإضطهاد

الصباح العربي

قالت صحيفة يديعوت الإسرائيلية، اليوم الاثنين، في مقالها الافتتاحي إنّ الأسرى الإداريين المعتقلين لم يحاكموا ، و "الشباك" يزعم أنه لا يستطيع أن يعرض مصادره للخطر.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن طبيبة كانت تُشرف علي المستشفيات الإسرائيلية، إن مجموعة من المعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام ، جاءوا إلينا في اليوم الخامس والثلاثين من إضرابهم عن الطعام وهم عندنا منذ ثلاثة أسابيع. وفكرت في البداية في أنه ما الداعي إلى علاج أناس أصحاء". 

وأضافت الطبيبة "شعرت بأنني أمسك بسلام الشرق الأوسط بين أصابعي، ولا يوجهني أحد إلى ما أفعله لا وزارة الصحة ولا الحكومة".

ووصفت حال المضربين عن الطعام بقولها "هذا إضراب عن الطعام عجيب، فهم يوافقون على شرب الماء وابتلاع السكر والملح والفيتامينات. وليست عندهم رغبة في الانتحار فهم لا يريدونه".

وتابعت "نحن نعطيهم الماء والأملاح والفيتامين (الفيتامين ب1، وهو الفيتامين الذي كان ناقصا من حليب رميديا)، وهم يوافقون على الحصول على كل ما أعطيهم إياه، ومع ذلك قد يتغير كل ذلك في كل لحظة ، وقال لي أحدهم: لو عرفت زوجتي بأنني آكل الطعام لاعتقدت أنني لست رجلا ، وهدد آخر بالكف عن شرب الماء اذا لم يُمكنوه من لقاء رجل إعلام".

فيما أبدت استغرابها من بعض الأطباء الذين يقولون "هؤلاء إرهابيون فليموتوا، رافضة قانون التغذية بالقوة، مؤكدة أنه لن يؤدي الغرض الذي سيفرض من أجله.

واختتمت الصحيفة قولها "بخصوص المضربين عن الطعام تقول مصلحة السجون إن 200 من 300 عادوا في نهاية الأسبوع إلى تناول الطعام، وبقي في المستشفيات نحو من 70 مضربا عن الطعام وربما أقل من ذلك، وإذا كانت الطبيبة التي تعالجهم صادقة فإنهم لا يريدون الموت بل يريدون انتباها".

click here click here click here altreeq altreeq