الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 11:34 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غرفة الإسكندرية تنظم مؤتمرا لتعزيز التراث الثقافى غير المادى بدول البحر المتوسط

الصباح العربي

يقوم مشروع iHERITAGE بالتعاون مع الغرفة التجارية بالإسكندرية واتحاد غرف البحر الأبيض واتحاد منظمات الاعمال المصرية الأوروبية، بتنظيم مؤتمرا إقليميا بعنوان: تعزيز التراث الثقافى غير المادى وصونه بالإسكندرية، يوم الخميس المقبل، وذلك على هامش انعقاد اجتماعات لجنة تسيير مشروع IHERITAGE المقرر في الفترة 16 – 17 يونيو بمدينة الاسكندرية.

وتقوم الغرفة التجارية بالإسكندرية باستضافة ورعاية المؤتمر الذى سيجمع شركاء مشروع iHERITAGE من مختلف دول حوض المتوسط و المتخصصين فى مجال التراث، ويعد المؤتمر ضمن أنشطة المختبرات الحية التى يقدمها المشروع.

وتبلغ مدة مشروع IHERITAGE ثلاثون شهرًا، بميزانية إجمالية قدرها 3.8 مليون يورو ويجمع غرف تجارية وهيئات متخصصة في السياحة والاثار من إيطاليا واسبانيا والبرتغال ومصر والأردن ولبنان.

ويتم تنفيذ مشروع iHERITAGE من خلال الدعم المقدم من برنامج الاتحاد الاوروبى للتعاون عبر الحدود لدول البحر الابيض ENI CBC MED بهدف تعزير التواصل بين دول المنطقة.

كما يهدف اللمشروع للترويج للسياحة وخلق فرص عمل من خلال الترويج للتراث الثقافي الغير ملموس والمعتمد من اليونسكو وذلك بإنشاء مختبرات مستدامة للبحث والتطوير ، وتنظيم دورات تدريبية متقدمة ، وعقد إتفاقيات بحثية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الباحثين والقطاعات الخدمية والانتاجية والأكاديمية لتنفيذ ابتكارات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تُطبق على المواقع الثقافية والاثرية ذات الصلة، ثم تسويقها من خلال تكنولوجيا ال : AR و VR و MR وغيرها من حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة المطبقة على التراث الثقافي ودمجها مع شبكات التواصل الاجتماعى من أجل ضمان الوصول والتواصل الموسع للتراث الثقافي لدول البحر الأبيض المتوسط وذلك لتشجيع إنشاء منتجات عرضية عبر الحدود.

غرفة الإسكندرية تنظم مؤتمرا لتعزيز التراث الثقافى غير المادى بدول البحر المتوسط

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq