الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 09:28 صـ
الصباح العربي

نقاد جزائريون: "سرايا عابدين" قدم رؤية درامية ممتازة

الصباح العربي

أشاد العديد من النقاد الجزائريين بالمسلسل المصرى "سرايا عابدين " ، خاصة أنه يحظى بمتابعة كبيرة في الجزائر ،حيث أرجع النقاد ذلك إلي الحبكة الفنية والتنوع الدرامي والديكور المتقن، وأداء نخبة من الفنانين الذين حشدهم المسلسل، عوامل ساهمت في جلب أنظار المشاهدين في الجزائر للعمل، كما ساعد توقيت عرضه، قبل الافطار، في رفع نسبة مشاهداته .
 
ويقول نور الدين لعراجي، مسؤول القسم الثقافي في صحيفة "الشعب" الجزائرية ، إن "الحلقات الأولى من المسلسل تظهر أن عملية البناء الفني هي إبداع خالص"، مشيراً إلى "تنويع أسلوب التشويق" الذي يعتبر ضرورياً في أعمال كبرى مثل هذه .
 
وأضاف لعراجي أن "حياة السرايا لم تكن حياة بيت بسيط، أو قصر يترامى في مملكة. إنها سرايا الخديوي إسماعيل.. مما يتطلب خبرة فنية كبيرة من حيث الإخراج وتقاسم الأدوار" لنقل واقعها إلى المشاهد
 
وفي السياق ذاته، أوضح "محمد علال" ، المتابع الفني والصحفي في القسم الثقافي لصحيفة "الخبر" ، أن "سرايا عابدين قدم رؤية درامية مميزة" ، مضيفاً أن المسلسل "لم يخرج عن القصة الحقيقة للخديوي ، وهو يحمل العديد من المشاهد الإنسانية من علاقة الملكة خوشيار وزوجة الملك جلنار، وهذا الأمر قلما نشهده في الدراما المصرية التاريخية على وجه التحديد ".

click here click here click here altreeq altreeq