الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 08:28 صـ
الصباح العربي

دقيق الحمص يقلل الاحمرار ويخلصك من البثور السوداء

الصباح العربي

كشفت دراسة بريطانية دقيق الحمص يعتبر مصدرًا للبروتينات النباتية، ويحتوي على أملاح معدنية وكالسيوم والحديد، كما أن أحماض أوميجا 3، مهمة لتحسين البشرة وتحفيز نمو الشعر، ويعرف دقيق الحمص ضمن أفضل العلاجات لمختلف أنواع البشرة، ويستخدم بشكل عام لتنظيف وتقشير البشرة. كما يمكن استخدامه أيضًا في خلطات العناية بالشعر.
ويساعد قناع دقيق الحمص في استرخاء الوجه المشدود ومنع إحمرار وتورم الوجه الذي تعرض للأشعة الشمس، فيمكن خلط 2 معلقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الشوفان مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب، وفرده على البشرة الحساسة لتهدئتها وتنظيفها، كما أن دقيق الحمص فعال في تقشير وتفتيح البشرة، فعند خلطه مع مقدار ملعقتين من الكركم وعصير ليمونة، ثم يضاف إليهم كريم الترطيب الذي تفضلينه، ويُمزج الجميع جيدًا، ويفرد على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يُغسل الجسم بالماء الدافئ.
ويعمل دقيق الحمص أصلًا على تحسين عيوب البشرة مثل البثور السوداء والمسام المفتوحة فإذا خلط مع عصير الخيار ووضع على البشرة لمرتين أسبوعيًا يساعد على تضييق المسام، كما أن استخدامه كقناع للوجه يساعد على امتصاص الزيوت والدهون من البشرة الدهنية، حتي تكون متجددة وصافية.

 

click here click here click here altreeq altreeq