الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 06:13 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الكركديه البارد للكلى

الصباح العربي

الكركديه، أو كما يعرف في العراق باسم "الكجرات" أو "الغجر" كما يُعرّفه أهل الجزيرة العربية، هو عبارة عن نبات عشبي شهير معمّر ينّتمي إلى الفصيلة الخبازية.

وعن أماكن نموه وزراعته، فإن نبات الكركديه تتمّ زراعته في كل من سوريا وجنوب العراق وصعيد مصر ووسط وغرب السودان، والإمارات وغيرها من الدول العربية الأخرى.أمّا عن شكله، فإنّ الكركديه يمّتلك أزهار ذات لون أحمر، وأوراق تحيط بالزهرة، والجزء الأكثر استعمالًا في هذه الشجرة هي "الأوراق" خاصّة بعد تجفيفها، ويكوّن لوّنها إمّا حمراء داكنة وإمّا حمراء فاتحة اللون.

يُحضّر من أوراق الكركديه المجفّفة مشروبًا دافئًا وآخر باردًا، فالمشروب الأوّل المعروف بـ"شاي الكركديه" الدافئ يقبل على تناوله الكثيرون في فصل الشتاء.بينما المشروب الثاني الذي يُحضّر من أوراق الكركديه ألا وهو "عصير الكركديه" البارد يتمّ تناوله في فصل الصيف، وحديثنا اليوم عن هذا المشروب "الكركديه البارد" سنوضّح فوائده وبالتحديد للكلى.

يعد عصير الكركديه البارد، من العصائر الطبيعية الغنيّة بالفوائد التي تعود بالنفع على الجسم، ولعل أبرز تلك الفوائد، قدرته على خفّض ضغط الدم المرتفع، كما يعزو مستويات الكولسترول الجيّد في الجسم.ويعمل الكركديه البارد على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض، كما يحمي الجسم من الالتهابات، ويعزز صحة الكبد، ويتحكّم في مستويات السكر في الدم، كما يساعد في إنقاص الوزن.وذكرت العديد من التقارير الطبيّة أنّ الكركديه البارد يعالج التهاب الحلق والسعال كما يحسّن عملية الهضم، ويحمي من تكوّن حصوات الكلى ويعالج الاكتئاب ويقلل من آلام المعدة.

ويساهم الكركديه البارد في علاج تقرّحات الجلد، كما يقلل من جفاف البشرة ويطرد السموم من الجسم، ويعالج الإمساك، ويقوي الانتصاب ويعالج سرعة القذف ويحسّن الصحة الجنسية وغيرها من الفوائد.

ما هي فوائد الكركديه البارد للكلى

لتحسين صحّة الكلى وحمايتها من الأمراض الشائعة يُنصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول أطعمة ومشروبات معيّنة تعزز من صحّة الكلى إلى جانب الأدوية الموصوفة.

وتشير التقارير إلى أنّ مشروب "الكركديه البارد" يعد من المشروبات المفيدة لصحّة الكلى، لذا يُنصح بتناوله بكميات معتدلة لكثرة فوائده إذ يساهم هذا المشروب البارد في:

يساهم الكركديه البارد في تعزيز صحّة الكلى.

يساهم الكركديه البارد في حماية الكلى من التلف.

يساهم الكركديه البارد في منع تكوّن حصوات الكلى.

يساهم الكركديه البارد في عمل الكلى بكفاءة.

يعمل الكركديه البارد كمدر طبيعي للبول.

فوائد ا لكركديه البارد للكلى

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq