الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:04 صـ
الصباح العربي

عزام الأحمد: ملف التهدئة في قطاع غزة مازال معقد

الصباح العربي

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إنه تم إجراء سلسلة اجتماعات فلسطينية بالقاهرة خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحًا أن الأمور لا تزال معقدة على صعيد ملف التهدئة فى قطاع غزة.
ونقلت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية عن الأحمد القول، إنه جرى بحث تفصيلى بين الرئيس محمود عباس وممثل حماس عضو المكتب السياسى موسى أبو مرزوق فى القاهرة، بعد أن أرسلت حماس للجانب المصرى رسالة اعتذار عن قبول المقترح المصري للتهدئة.
ونظر عباس لملاحظات حماس وناقش مع أبو مرزوق آفاق الحلول والخروج من تداعيات الموقف، بغرض وقف العدوان على الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.
وأضاف الأحمد أن حماس طرحت من خلال أبو مرزوق تحفظات تمثلت بمطالبة حماس بالتعديل على المقترح، ليشمل العودة لتفاهمات 2012 بين إسرائيل وحماس، وكذلك رفع الحصار عن قطاع غزة وإعادة العمل فى النظام الذى يتيح للصيادين بحرية الحركة والصيد بعمق 12 ميلا، كما طالبت حماس فى التعديلات أن تشمل الإفراج عن الـ57 معتقلا محررا فى صفقة شاليط الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم مؤخرا.
وتابع أن الليلة ستشهد سلسلة اجتماعات فى القاهرة مع تواجد للواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية وموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسى لحركة حماس وزياد النخالة نائب أمين عام حركة الجهاد الإسلامي.
 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq