الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:41 مـ
الصباح العربي

بالفيديو.. مراسل الجزيرة يرشد اسرائيل عن أماكن صواريخ حماس

الصباح العربي

دشّن عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تطالب بطرد مراسل قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية في غزة نيك سشيفرين بسبب انحيازه لإسرائيل، وتقديمه معلومات عن أماكن إطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ.
ولفت النشطاء إلى أن نيك دأب على تقديم معلومات عن أماكن إطلاق المقاومة الفلسطينية للصواريخ.
ويظهر فيديو الجزيرة الذي أدرج تحت عنوان "سقوط غارات إسرائيلية بالقرب من مراسل الجزيرة" مضموناً مغايراً لعنوانه، إذ يقدم سشيفرين بشكل واضح ودقيق، تفاصيل ما أسماه "الهدف الإسرائيلي".
ويستطرد المراسل في نشر تفاصيل وإحداثيات هذه القاذفات، والمسافة التي تبعدها عن الفندق الذي يظهر خلفه قائلاً: "تبعد قاذفات الصواريخ عن الفندق الظاهر خلفي، حوالي 40 إلى 50 قدماً، ومن مكان تواجدي إلى القاذفات هنالك حوال 300 إلى 400 قدم"، ثم يبرر تقديمه لهذه المعلومات، بأنه يوضح مدى اقتراب مواقع الحرب من المدنيين وما الذي يشعرون به.
ويظهر انحياز المراسل وتبريره للقصف الإسرائيلي أيضاً في نهاية الفيديو، إذ يجيب عن سؤاله حول ما بداخل ذلك "الموقع"، بأنه لا يعرف، مؤكداً بأن "هدف إسرائيل" متواجد في الحقل المجاور للفندق، ويفيد بأنه شاهد صواريخ أطلقت منه باتجاه إسرائيل، موضحاً بالتفصيل مكان إطلاق صواريخ المقاومة.
ونقلا عن النشطاء فقد حرصت فصائل المقاومة على أن تبقى أماكن خروج الصواريخ مجهولة خشية تعرضها للقصف والاستهداف من الجيش الإسرائيلي، وعادة ما تطالب الصحافيين الأجانب المتواجدين في غزة بالحذر في هذا الجانب، وأخذ الظروف الخاصة في القطاع بعين الاعتبار، لافتين إلى أن القشة التي قصمت ظهر البعير، هو ظهوره على شاشة الجزيرة الإنجليزية وتحديده أماكن خروج الصواريخ، وهو ما دفعهم لتدشين الحملة التي تطالب بطرده بشكل عاجل، فيما طالب البعض بالتحقيق معه قبل طرده من القطاع.
  
 

http://america.aljazeera.com/watch/shows/live-news/2014/7/a-strike-in-gazacomesdangerouslyclosetoaljazeerareporter.html

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq