الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:21 مـ
الصباح العربي

زمالك العميد يودع البطولة الأفريقية بالخسارة من فيتا كلوب

الصباح العربي

ودع الزمالك بطولة دورى أبطال افريقيا بخسارته لمباراة اليوم أمام فيتا كلوب بهدف نظيف دون رد فى الجولة الخامسة لدورى المجموعات لدورى ابطال افريقيا.
خسارة الزمالك اليوم فى أول مهمة رسمية لحسام حسن المدير الفنى الجديد والذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده جعلت الفريق فى المركز الثالث برصيد أربع نقاط ليقضى على اماله فى المنافسة على احدى بطاقتى التأهل للمربع الذهبى لدورى الأبطال فيما تأهل فيتا كلوب الى الدور قبل النهائى ليلحق بمواطنه مازيمبى الذى تأهل اليوم ايضا بعد فوزه على الهلال السودانى 3/ 1.
بدأ الزمالك الشوط الأول مهاجماً بشكل كبير مستغلاً تراجع فريق فيتا كلوب فى البداية ورغبة من الفريق الأبيض فى إحراز هدف مبكر يربك حسابات الخصم.
وشهدت الدقائق الأولى من المباراة رأسية قوية من خالد قمر مهاجم الزمالك كاد من خلالها أن يسجل الهدف الأول لفريقه لولا أن الكرة علت العارضة.
بعدها حاول فريق فيتا كلوب إفساد الهجمات من خلال السيطرة على منطقة وسط الملعب ، لإيقاف هجمات الزمالك وهو ما تحقق بالفعل ، مما جعل الزمالك يلجأ للكرات الطولية أو الاختراق من خلال الجانبين لكن دون خطورة واضحة.
وظلت الكرة فى منطقة وسط الملعب ، وحاول فريق فيتا كلوب التسديد بقوة على مرمى الزمالك الا ان محمد أبوجبل تصدى للكرة ببراعة ، ومع الدقيقة 35 كاد الزمالك ان يسجل الهدف الأول عندما لعب عمر جابر كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء لتجد رأس أحمد على الذى يسدد الكرة على يمين المرمى الخالى من الحارس وتذهب خارج المرمى.
وزاد الزمالك من هجماته فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول فى محاولة منه لإحراز هدف قبل انتهاء الشوط، وتراجع فريق فيتا كلوب للدفاع ، وحصل حارس مرمى الكونغو على ضربة حرة بعد تعرضه للعرقلة من احمد على خارج منطقة الجزاء، حتى ينتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
بدأ الزمالك الشوط الثانى وكله رغبة فى تسجيل هدف ، وشهدت الخمس دقائق الأولى ضغط كبير من الزمالك على مرمى فيتا كلوب ، ولاحت فرصة خطيرة لمصطفى فتحى الذى سدد كرة قوية على المرمى تصدى لها الحارس الكونغولى بصعوبة واخرجها من المرمى.
ووضحت تعليمات حسام حسن للاعبيه فى محاولة الاختراق من العمق وهو ما اعتمد عليه الزمالك عن طريق مصطفى فتحى ومؤمن زكريا ، وعلى عكس سير اللقاء تقدم فريق فيتا كلوب الكونغولى بهدف جونيور سينتامو فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 56 ، وذلك بعد خطأ مشترك من حمادة طلبة و محمد أبوجبل، لتشتعل المباراة خاصة ان هذا الهدف يصعب من مأمورية الزمالك.
بعد الهدف أجرى حسام حسن تغييره الأول بنزول محمد ابراهيم بدلاً من مؤمن زكريا لتنشيط الجبهة الهجومية من الناحية اليسرى، وشهدت أولى لمسات محمد ابراهيم اختراق من العمق ثم مرر الكرة الى مصطفى فتحى فى الناحية اليمنى الذى ارسلها رائعة الى خالد قمر لكنه يسددها برأسة بعيدة عن المرمى.
وأرسل عمر جابر كرة رائعة الى أحمد على الذى يلتقط الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد بقدمه لكن فوق العارضة، واربك محمد ابراهيم دفاع فيتا كلوب وكاد ان يتسبب فى احراز الزمالك لهدف التعادل.
وأجرى حسام حسن تغييره الثانى بنزول يوسف ابراهيم اوباما بدلاً من احمد على لتنشيط الجبهة الهجومية ، وكاد مصطفى فتحى ان يسجل هدف التعادل عندما لاحت له فرصة قوية وسدد كرة رائعة لكنها ترتطم بالقائم وتذهب خارج المرمى.
وفى الدقائق الاخيرة دفع حسام حسن بتغييره الثالث والاخير بنزول اسلام عوض بدلاً من احمد دويدار فى محاولة منه لتنشيط المنطقة الهجومية على حساب الدفاع.
وسجل يوسف اوباما هدف للزمالك فى الدقيقة الاخيرة لكن حكم اللقاء احتسب تسللا على مصطفى فتحى وألغى الهدف.

 

click here click here click here altreeq altreeq