الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 06:38 صـ
الصباح العربي

بالصور ..الأزهر ينهي خلاف قبيلتي أسوان

الصباح العربي

أعرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن سعادته  لإنهاء الخصومة بين قبيلتي بني هلال والدابودية، وإتمام المصالحة التاريخية بينهما.

 ووجه شيخ الازهر شكرا خاصا للجنة المصالحة، والدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، و محافظ أسوان، ومؤسسة مصر الخير، ومؤسسة الأورمان، والحاضرين جميعا ،كما وجه الشكر لكل من ساهم في إتمام هذه المصالحة، داعيا أبناء القبيلتين إلى تصفية النفوس، وقرأ معهم الفاتحة على إنهاء المشكلة بتمامها وعدم الخوض فيها، داعيا الله تعالى ألا تتكرر هذه الأحداث المؤسفة على أرض مصر الطاهرة مرة أخرى، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء.

وأعرب أبناء القبيلتين عن سعادتهم لإتمام المصالحة في رحاب الأزهر الشريف، برعاية شيخ الأزهر الشريف، ووجهوا الشكر للدكتور احمد الطيب على جهده المبذول في إتمام المصالحة من أول يوم ومتابعته اليومية لسير إجراءات الصلح.

وفي ضوء الدعوة التي وجهها شيخ الأزهر الشريف، إلى مؤسسات المجتمع المدني للاضطلاع بمسئوولياتها والمساهمة في تنمية المجتمع والنهوض بالوطن وأبنائه، بادرت مؤسسة مصر الخير  بالمساهمة في حل الخصومة بين  أبناء قبيلتي بني هلال والدابودية بمحافظة أسوان، وتحملها مع مؤسسة الأورمان الجزء الأكبر من الدية التي قررتها لجنة المصالحة في سبيل الصلح بين القبيلتين استجابة لطلب شيخ الأزهر الشريف.

صلح قبيلتي اسوان صلح قبيلتي اسوان 2 صلح قبيلتى اسوان 3

 

click here click here click here altreeq altreeq