الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 01:42 مـ
الصباح العربي

الخارجية الكويتية: حريصون على عدم انضمام كويتيون إلى "داعش"

الصباح العربي

قال وكيل وزارة الخارجية الكويتي خالد الجار الله اليوم الأربعاء إن بلاده حريصه على الحد من التحاق أي كويتي بالتنظيمات المتشددة مثل داعش وغيرها.
وأكد الجارالله، في تصريح للصحفيين عقب اختتام وزارة الخارجية لدورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان اليوم أن "قدرتنا ليست كاملة للسيطرة ومنع أي كويتي من الالتحاق بهم"، مشيرا إلى أن هؤلاء الكويتيين بإمكانهم مغادرة البلاد إلى أي دولة أخرى والذهاب عبرها إلى أماكن تواجد هذه التنظيمات.
 
وبشأن تحديد موعد لزيارة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى العراق على رأس وفد عربي بعد تشكيل الحكومة العراقية بناء على قرار جامعة الدول العربية أوضح الجارالله أن الأشقاء في العراق يعكفون على ترتيب أوضاعهم الداخلية والى حين تشكيل الحكومة بشكل نهائي سيكون الوقت مناسبا لزيارة الوفد العربي وتقديم التهنئة لهم على تشكيلها والشد من أزرهم لمعالجة أوضاعهم الداخلية.
 
وعن زيارة وزير الخارجية الكويتي إلى فلسطين يوم الاحد المقبل قال الجارالله إن الزيارة تأتى في إطار تحرك الكويت لدعم العمل العربي المشترك ورأب أي صدع.
وأشار إلى أن الشيخ صباح الخالد سيلتقي بأشقائه في فلسطين والتباحث معهم حول قضاياهم وشؤونهم وشجونهم المتعددة بما فيها مسعاه في محاولة التوفيق بين الأشقاء في فلسطين، وأفاد بأنه لا بديل للأشقاء فى فلسطين من التنسيق المشترك فيما بينهم ووحدة الموقف الفلسطيني وهو أمر اساسى ومطلوب.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq